السبت 20 أبريل 2024 02:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

كوريا الشمالية: تعهد الولايات المتحدة بإرسال دبابات لأوكرانيا ”جريمة غير أخلاقية”

انتقدت كوريا الشمالية قرار الولايات المتحدة إرسال دبابات إلى أوكرانيا ووصفته بأنه "جريمة غير أخلاقية" فيما واصلت اتهامها ضد حليف الدولة المنكوبة بالحرب لليوم الثاني.

وقال كوون تشونغ كيون ، مدير الشؤون الأمريكية في وزارة كوريا الشمالية وقالت الشؤون الخارجية في بيان "إن الولايات المتحدة تعمل جاهدة لتزويد أوكرانيا بأسلحة هجومية مثل (دبابات القتال الرئيسية) بأي ثمن في تجاهل للقلق والانتقاد العادل للمجتمع الدولي ،" وقال المسؤول "هذه جريمة غير أخلاقية تهدف إلى إبقاء الوضع الدولي غير مستقر".

كما سخر المسؤول الكبير من مزاعم واشنطن بأن كوريا الشمالية قدمت أسلحة لروسيا ووصفها بأنها "شائعة لا أساس لها من الصحة" لتبرير مساعدتها العسكرية لأوكرانيا.

وأضاف كوون أن المزاعم التي لا أساس لها من الصحة بشأن صفقات الأسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا هي "استفزاز خطير لا يمكن السماح به أبدًا" وإن إدامتها سيؤدي إلى "نتيجة غير مرغوب فيها حقًا".