الجمعة 26 أبريل 2024 10:34 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

بوتين: نسيان دروس التاريخ يؤدي إلى تكرار المآسي والدليل جرائم النزام الاوكرانى ضد المدنيين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة بأن جرائم النازيين الجدد في أوكرانيا ضد المدنيين (التطهير العرقي والإجراءات العقابية)، تشير إلى أنهم نسوا دروس التاريخ.

وأكد بوتين أن "نسيان دروس التاريخ يؤدي إلى تكرار المآسي الرهيبة والدليل على ذلك هو الجرائم ضد المدنيين والتطهير العرقي والإجراءات العقابية التي ينظمها النازيون الجدد في أوكرانيا. ويحارب جنودنا بشجاعة كتفا إلى كتف هذا الشر".

وأشار الرئيس الروسي إن روسيا تنعي الملايين، الذين لقوا حتفهم في الحرب العالمية الثانية: يهود، وممثلون من جنسيات أخرى- بالرصاص والتعذيب وقال "أصدقائي الأعزاء، اليوم، في اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا المحرقة، نتذكر إحدى الصفحات الدرامية للحرب العالمية الثانية - تحرير سجناء محتشدات الاعتقال في أوشفيتز - بيركيناو (أوشفيتز) على يد الجيش الأحمر. وبالطبع نحن نحزن على الملايين الذين ماتوا، ولا شيء أبرياء - يهود وممثلو جنسيات أخرى- قتلوا بالرصاص وعذبوا وماتوا من الجوع والمرض".

كما أوضح بأنه في ذلك الوقت، في عام 1945، تم "وضع حد للمخططات البربرية للنازيين، أولاً وقبل كل شيء، من قبل الشعب السوفيتي، الذي دافع عن حرية واستقلال الوطن الأم، وأنقذ اليهود والشعوب الأخرى من الإبادة الكاملة والاستعباد".

موضوعات متعلقة