الجمعة 29 مارس 2024 12:37 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية محافظ الإسكندرية يصدر قرار بعودة أرض ملعب سيدي بشر لصالح أعضاء النادى محكمة العدل الدولية :المجاعة التي تحدثها إسرائيل في غزة ”كابوس إنساني بالفعل ”

أهم الأخبار

لمدة 3 أيام..وزير الري يزور جنوب السودان لتنفيذ عدة مشروعات

وزير الري يزور جنوب السودان
وزير الري يزور جنوب السودان

وصل الدكتورهاني سويلم وزير الموارد المائية والري صباح اليوم الاثنين والوفد الرسمي المرافق له إلى مدينة جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان في زيارة رسمية لمدة ٣ أيام ، وكان فى إستقباله "بال ماي دينج" وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان ، والسفير معتز مصطفي عبد القادر سفير مصر بجنوب السودان ولفيف من كبار المسئولين بحكومة جنوب السودان .

واعرب سويلم عن سعادته بزيارة دولة جنوب السودان الشقيقة فى اولى زياراته لها ، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار التباحث وتبادل الرؤي في المشروعات المشتركة بين البلدين ، وبحث تعزيز أواصر التعاون ليس فقط في مجال الموارد المائية والري بل في كافة المجالات .

ومن جانبه أعرب "بال ماي دينج" عن سعادته بزيارة أخيه وزير الموارد المائية والري المصرى، معرباً عن شكره لجمهورية مصر العربية لما تقدمه من دعم لدولة جنوب السودان خاصة في مجال الموارد المائية والري ، مشيراً لتطلعه لتبادل الرؤى وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين .

وأكد الدكتور سويلم الى دعم مصر الدائم لدولة جنوب السودان لتنفيذ المشروعات التنموية في مختلف المجالات ، حيث شهدت الفترة الماضية تنفيذ العديد من مشروعات التعاون المثمر بين البلدين في مختلف المجالات كالكهرباء والصحة والتعليم والنقل وإفتتاح البنك الأهلي المصري بجوبا والتدريب والمنح الدراسية والموارد المائية والري ، بالإضافة للزيارات المتبادلة على كافة المستويات الرئاسية والحكومية ، مشيراً إلى أن مصر وجنوب السودان يجمعهما رباط واحد هو نهر النيل ، وهو ما ينعكس على تاريخ وأصالة العلاقات بين الدولتين .

الجدير بالذكر أنه من المقرر خلال الزيارة إجراء العديد من المباحثات حول مشروعات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الموارد المائية ، بالإضافة لتفقد سير العمل في العديد من المشروعات التي تقوم بها مصر في جنوب السودان ، وإفتتاح المشروعات التي أقامتها الوزارة لخدمة الأهالي والمواطنين بدولة جنوب السودان الشقيقة .