الإثنين 29 أبريل 2024 06:20 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

رئيس الوزراء البولندي يهاجم ألمانيا لإضاعة الوقت في إرسال الدبابات إلى أوكرانيا

قال رئيس الوزراء البولندي ماتيوس موراويكي إن حكومته ستشكل تحالفًا من الدول المستعدة للتبرع بالدبابات الحديثة وغيرها من المعدات لأوكرانيا ، كما انتقد ألمانيا "لإضاعة الوقت" في قضية إرسال أسلحة متطورة إلى كييف.

عندما يبدو أن الأمور تسير في اتجاه أفضل قليلاً فيما يتعلق بموضوع الأسلحة الثقيلة لأوكرانيا ، تتدخل ألمانيا وتثير الشكوك، وأضاف رئيس الوزراء ماتيوس موراويكي لوكالة الأنباء البولندية برس برس "العدو في الشرق ونحن نضيع الوقت في مناقشات لا تؤدي إلى أي شيء جيد".

وأكمل سوف نبني تحالفًا أصغر من الدول المستعدة للتبرع ببعض معداتها الحديثة ، الدبابات الحديثة لأوكرانيا، وقال الأحد لن نشاهد أوكرانيا بشكل سلبي تنزف حتى الموت، وأضاف أن "موقف" برلين تجاه نقل دبابات ليوبارد 2 الألمانية الصنع إلى أوكرانيا "غير مقبول".

ومارس القادة الغربيون ضغوطًا متزايدة على ألمانيا لإرسال دبابات ليوبارد 2 إلى كييف ، بعد أن دعا الرئيس فولوديمير زيلينسكي الحلفاء للمساعدة في تعزيز الدفاع الأوكراني ضد الغزو الروسي، وقال وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس يوم الأحد "سيكون هناك قرار قريبا" بشأن ما إذا كانت برلين ستنقل الدبابات.