الأربعاء 24 أبريل 2024 10:13 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

ائتلاف أولياء أمور مصر يُطلق مبادرة ”المستهلك الرشيد” لتوعية الأسر والأطفال بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية

مبادرة المستهلك الرشيد
مبادرة المستهلك الرشيد

أطلق ائتلاف أولياء أمور مصر، برئاسة داليا الحزاوي، مؤسس الائتلاف وخبير تربوي وأسري، مبادرة جديدة تحمل اسم: المستهلك الرشيد بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها جميع الطبقات بسبب زيادة التضخم وارتفاع الأسعار اليومية للسلع.
وأوضحت الحزاوي، أنه في إطار الدور التوعوي الذي يقوم به جروب ائتلاف أولياء أمور مصر، تم إطلاق تلك المبادرة لخلق وعي عند أولياء الأمور حول أهمية تقنين الاستهلاك وترتيب الأولويات وضرورة أن يكون ولي الأمر مستهلك رشيد يأخد قرارات الشراء والاستهلاك بحكمة وعقلانية بحيث لا يقع فريسة للاستغلال ولا ينساق وراء الإسراف والتبذير ويعرف جيدًا متي يقرر الشراء وأين يتوجه للشراء وما القدر اللازم والمناسب للكمية والنوعية.

وأشارت إلى أن الجروب سوف يقوم بتفعيل المبادرة من خلال نشر نصائح لمواجهة الغلاء والعادات الاستهلاكية الخاطئة و إيجاد البدائل الموفرة.

واستكملت: "يجب علينا أن نشارك ابناؤنا في الأزمة الاقتصادية التي نمر بها حتى يكونوا ملمين بالوضع وما سيترتب عليه من ترشيد الاستهلاك والاستغناء عن الرفاهيات ولكن قبل هذه الخطوة لابد أن يكون الأبناء على دراية بأهمية النقود وكيفية التعامل معها و يلزم أن نكون قدوة لهم في الترشيد سواء في استخدام الماء أو الكهرباء أو مكالمات الهاتفية أيضًا وغير ذلك.
وناشدت وسائل الإعلام المختلفة بتبني تلك المبادرة لخلق وعي استهلاكي بين أفراد المجتمع لتفادي العادات الاستهلاكية الخاطئة ونشر ثقافة الاستغناء عن السلع التي ارتفعت سعرها بشكل مبالغ فيه للتصدي لصور استغلال التجار والضغط عليهم وإيجاد بدائل لها.

موضوعات متعلقة