الجمعة 29 مارس 2024 03:05 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

على خلفية ”فضيحة” اعترافه بتسبب صاروخ أوكراني بحادث دنيبروبيتروفسك مستشار مكتب زيلينسكي يقدم استقالتة من منصبة

أعلن أليكسي أريستوفيتش مستشار رئيس الديوان الرئاسي الأوكراني عن تقديمه استقالته بعد أن تعرض لحملة انتقادات لتصريحه بأن الدفاعات الجوية الأوكرانية تسببت بانفجار مبنى سكني في دنيبروبيتروفسك.

جاء ذلك بعد تراجع أريستوفيتش عن قوله إن الصاروخ الذي سقط السبت على مبنى متعدد الطوابق في مدينة دنيبروبيتروفسك تم إسقاطه بمنظومة الدفاع الجوي الأوكراني.

وكتب عبر "تلجرام" صباح اليوم الثلاثاء: "لقد ارتكبت خطأ فادحا على الهواء. لا يهم سبب سماع الجمهور لها، لكن من الآن فصاعدا سأكون أكثر حذرا ودقة في التعاطي مع المعلومات التي أتحدث عنها أعتذر بصدق للضحايا وذويهم، ولسكان دنيبر (التسمية الأوكرانية لدنيبروبيتروفسك)"

وبعد ذلك بقليل أضاف في منشور آخر: "كتبت خطاب استقالة أريد أن أقدم مثالا على السلوك المتحضر(ارتكاب) خطأ جسيم يستدعى الاستقالة".

كان في وقت سابق وجه عمدة دنيبروبيتروفسك انتقادات شديدة اللهجة إلى أريستوفيتش لتشكيكه في رواية السلطات الأوكرانية التي ادعت استهداف المبنى بصاروخ روسي، ودعا المخابرات ومكتب مكافحة التجسس لإبداء "رد لازم" على تصريحاته، بينما بدأ مجلس الرادا (البرلمان) الأوكراني بجمع التواقيع لإقالة أريستوفيتش.

موضوعات متعلقة