الثلاثاء 21 مايو 2024 12:57 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

رئيس كوريا الجنوبية يتوجه الى الإمارات العربية المتحدة لتعزيز صادرات الطاقة ‏والأسلحة

توجه رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، اليوم السبت، إلى الإمارات العربية المتحدة، في ‏زيارة ستركز على تعزيز الصادرات الكورية الجنوبية، خاصة في مجال الطاقة ‏والأسلحة وفق وكالة الأنباء الكورية "يونهاب".‏

ويرافق الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، في زيارته الأولى للإمارات العربية المتحدة، وفد أعمال يتألف من مسؤولين من نحو 100 شركة كورية جنوبية، من أجل دعم توسعها في الدولة الخليجية، ومناقشة إمكانيات التعاون مع صناديق الثروة السيادية الإماراتية.

كما سيلتقي يون سوك يول خلال زيارته برئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وخلال زيارته التي ستستغرق 4 أيام، سيزور رئيس كوريا الجنوبية في الإمارات وحدة "آخ"، وهي وحدة عسكرية كورية جنوبية، ومحطة براكة للطاقة النووية، التي بنتها كوريا الجنوبية.

ومن جانبة صرح مستشار الأمن القومي في كوريا الجنوبية، كيم سونج هان، للصحفيين بأن "اختيار الإمارات لأول رحلة خارجية لهذا العام وأول زيارة لدولة في الشرق الأوسط، يعكس التزام الرئيس، يون سوك يول، الراسخ بتركيز دبلوماسيتنا على تنشيط الاقتصاد وزيادة الصادرات".

وقال: "من خلال هذه الزيارة، سنعزز بشكل كبير تعاوننا الاستراتيجي مع دولة الإمارات العربية المتحدة، في المجالات الأساسية الأربعة، للطاقة النووية والطاقة والاستثمار وصناعة الدفاع".

وأضاف أن "زيارة الدولة الأولى إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تؤكد رغبة البلدين في الارتقاء بشراكتهما الاستراتيجية الخاصة إلى مستوى أعلى".

وبحسب ما ورد،فقد بلغ الجانبان الإماراتي والكوري الجنوبي، المراحل النهائية من إبرام نحو 30 مذكرة تفاهم، تشمل الحكومات والقطاع الخاص، إلى جانب الطاقة والأسلحة والاستثمار، من بين المجالات الرئيسية للتعاون.

فيما سيتوجه يون سوك يول إلى زيورخ بسويسرا، يوم الثلاثاء المقبل، وسيلتقي بالمقيمين الكوريين الجنوبيين في المدينة، قبل أن يسافر إلى دافوس لحضور المنتدى الاقتصادي العالمي، من الأربعاء إلى الخميس المقبلين.

موضوعات متعلقة