النهار
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:00 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 60 عسكريا أوكرانيا وتدمير معدات عسكرية على محوري خاركوف وكراسني ليمان

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة عن القضاء على أكثر من 60 عسكريا أوكرانيا وتدمير معدات عسكرية على محوري خاركوف وكراسني ليمان.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها : "تم القضاء على ما يصل إلى 20 جنديًا أوكرانيا وتدمير ثلاث مركبات قتالية مدرعة وثلاث مركبات في اتجاه كوبيانسك نتيجة القصف المدفعي الذي شنته المنطقة العسكرية الغربية على وحدات من لواء الدفاع الإقليمي الأوكراني 103 في النقاط السكنية كراكملنوي وبيريستوفوي في منطقة خاركوف".

كما أضافت : "في اتجاه كراسني- ليمان، هزمت نيران المدفعية لتشكيل منطقة بسكوف للقوات المحمولة جواً وحدات ألوية الهجوم المحمولة جوا رقم 80 و95 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق جريجوروفكا وسيريبريانكا التابعة لدونيتسك. وبلغت الخسائر الإجمالية للعدو في هذا الاتجاه أكثر من 40 قتيل وجريح أوكراني وأربع ناقلات جند مدرعة وثلاث شاحنات صغيرة".

وتابعت وزارة الدفاع الروسية أن المدفعية الروسية دمرت منظومتي "جراد" ألاوكرانيتين وثلاثة مدافع ذاتية الدفع من طرازGvozdika وAkatsiya، بالإضافة إلى ثلاثة مدافع هاوتزر في غضون 24 ساعة ".

في سياق القتال المضاد للبطاريات، تم تدمير ما يلي: مركبة قتالية لنظام أوراجان لإطلاق الصواريخ المتعددة وقاذفتي جراد MLRS في مناطق كراسني ليمان وسيفيرسك في جمهورية دونيتسك الشعبية؛ مدافع هاوتزر 2S1 Gvozdika ذاتية الدفع وثلاثة مدافع هاوتزر ذاتية الدفع 2S3 Akatsiya "في مناطق جولياي بول ومدينة أوريخوف في زاباروزجيه".

كما تم تدمير ثلاثة مدافع هاوتزر أوكرانية D-20 في مناطق فييمكا وديليفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

موضوعات متعلقة