الإثنين 6 مايو 2024 08:14 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الضربات الروسية تقصف شمال شرق وشرق وجنوب أوكرانيا

تعرضت المناطق الشمالية الشرقية والشرقية والجنوبية لأوكرانيا لموجة أخرى من الضربات الصاروخية في بداية الأسبوع ، حيث تم استهداف خاركيف ودونيتسك في الشمال الشرقي والشرق وكذلك زابوريزهزهيا وميكولايف وخيرسون في الجنوب بهجمات صاروخية.

لقيت امرأتان مصرعهما في هجوم على سوق قرية في منطقة خاركيف ، بينما لقي مدني آخر مصرعه في هجوم على خيرسون بينما تم الإبلاغ عن عدد قليل من الضحايا المدنيين، وتعرض عدد من المستوطنات والبنى التحتية المدنية للقصف في هجمات على زابوروجييه والمنطقة المحيطة ببخموت ، مركز القتال في دونيتسك.

قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في تحديث عملياتي على موقع فيسبوك صباح الثلاثاء إنه في اليوم الماضي ، شنت القوات الروسية ثمانية صواريخ و 31 ضربة جوية بالإضافة إلى 63 هجومًا من طراز MLRS [نظام إطلاق صواريخ متعدد] ”بما في ذلك على البنية التحتية المدنية للصواريخ. مدن خاركيف ، خيرسون ، كراماتورسك [في منطقة دونيتسك] ؛ وأوشاكيف في [منطقة] ميكولايف.

وأشار التحديث إلى أن ”تهديد الضربات الجوية والصاروخية للعدو على البنية التحتية الحيوية لا يزال مرتفعاً في جميع أنحاء أوكرانيا، وأشارت أوكرانيا إلى أن القوات الروسية تشن عمليات هجومية على محاور باخموت وأفدييفكا وليمان ، وتحاول تحسين الموقف التكتيكي في محاور كوبيانسك ، لكنها قالت بينما تركز القوات الروسية جهودها على الاستيلاء على منطقة دونيتسك ليس لها نجاح.