الخميس 28 مارس 2024 01:40 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع طفل بالمنوفية غرقا في مياه النيل أحمد حجازي جاهز لمواجهة الفيحاء مع اتحاد جدة غداً محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط موعد مباراة مانشستر سيتي وآرسنال في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا

تقارير ومتابعات

محظورات على الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول.. التعليم تُعلن الضوابط

امتحانات صفوف النقل
امتحانات صفوف النقل

تبدأ غدا الإثنين، 9يناير 2023 امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل للعام الدراسي 2023.

حددت الإدارات والمديريات التعليمية ضوابط عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والمحظورات التى يجب على الطلاب تجنبها أثناء أداء امتحانات الفصل الدراسى الأول 2023.


وحذرت المديريات التعليمية الطلاب من حيازة التليفونات ، أو أى وسيلة غش الكترونية ، مع الرسم بالزي المدرسي والمظهر اللائق وقص الشعر وعدم ارتداء زى يخالف زى المدرسة أو بناطيل ممزقة ، إحضار الأدوات الخاصة بكل طالب من أقلام وأدوات كتابة وآلات حاسبة.


امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

أكدت المديريات التعليمية، أنه يتم توفير فرد أمن بكل إدارة في مقر وضع أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، مصاحب للموجه الأول للمادة ومسئول التطوير التكنولوجي أثناء رفع الامتحان على المنصة، ويتم تحميل أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية على منصة الامتحانات بنفس ترتيب المواد طبقا لجدول الامتحان المعد من المديرية على أن يبدأ تحميل الامتحانات على المنصة بداية يناير المقبل و يتم الحفاظ على سريتها.

موعد امتحانات الفصل الدراسى الأول للصف الأول والثانى الثانوى

وحددت مديريات التعليم موعد عقد امتحانات الفصل الداسي الأول للصف الأول والثاني الثانوي، حيث سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول للصف الأول الثانوي صباحاً، ومن ثم يتم عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول للصف الثانى الثانوى، مشيرة إلى أنه يجب الحضور قبل موعد لجنة امتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى، بنصف ساعة علي الأقل لاتباع الإجراءات الاحترازية ومنع التزاحم وخاصة في أول يوم من امتحانات الفصل الدراسى الأول، ذلك لمعرفة مقار لجان طلاب الصف الأول والثانى الثانوي.

ضوابط إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى

وأصدرت وزارة التربية والتعليم الفنى خلال خطابها ضوابط عقد امتحانات الفصل الأول لطلاب الصف الأول والثانى الثانوى بداية من يوم 14 يناير القادم وقاعدة للجداول التي أعدتها مديريات التعليمية من قبل.

وجاءت ضوابط عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول والثانى الثانوى كما أوضحتها وزارة التربية والتعليم بالخطاب كالتالى:

1- أن يتم وضع عمليات في غرفة عمليات العمليات في منطقة العمليات التي تحدث أثناء فترة الامتحانات أو أثناء فترة الامتحانات.

2- أن يكون مقرًا بكل رسالة تعليمية لامتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول والثانى الثانوى مركز توزيع أسئلة ، مركز صباحى ومسائى لتسليم الورقة الامتحانية التي تمثل ١٥ أسئلة مقالية ورقيا.

3- يجب أن يتم تخصيص نسبة 10٪ من إجمالى أعداد الطلاب امتحان ورقى كامل.

4- يتم تعيين موجه مقيم داخل كل مدرسة بها لجنة امتحانية داخل الإدارة مسؤولا عن تقديم تقرير عن سير امتحانات الفصل الدراسي الأول داخل المدرسة ومدير الإدارة.

5- وضع تساؤلات في وضع مساؤلة على وضع مساواة في وضع مساعي التطوير.

موضوعات متعلقة