الثلاثاء 31 يناير 2023 11:18 صـ 10 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

داليا الحزاوي: انتشار تحديات ”تيك توك” سببها غياب الرقابة المدرسية وأولياء الأمور

داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

أكدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن الفكرة من إنشاء الجروب لنشر وتوعية ومساعدة أولياء الأمور في كيفية التعامل مع أبنائهم الطلاب والتعرف على التغيرات في المقررات الدراسية، لافتة إلى أنه عندما انتشرت العديد من التحديات الإلكترونية، والتي تعصف بحياة الطلاب، تم توجيه وتوعية أولياء بمخاطر هذه التحديات.


وقالت «داليا»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن هناك العديد من التحديات التي انتشرت مؤخرًا، وكان لها تأثير سلبي على حياة الطلاب، لذا كان الجروب سباقًا لتوعية أولياء الأمور بجميع أنواع التحديات التي يقوم بها الطلاب في المدارس.

وتابعت: «هناك غياب رقابي للمدارس وأولياء الأمور على الأطفال والطلاب، ما يؤدي لدخول الطلاب للتحديات الإلكترونية»، مطالبة بضرورة توقيع عقوبات مغلظة على الطلاب الذين يقومون بمثل هذه التحديات الإلكترونية، وعدم الاكتفاء بإصدار بيانات.

وأشارت إلى أن من أبرز التحديات الإلكترونية الحالية التي يقوم بها الطلاب في الوقت الحالي، «تحدي تشارلي»، وهو التحدي الذي كان عبر تويتر منذ 2015، لكنه انتشر بصورة كبيرة على موقع تيك توك مؤخرًا، منوهة بأنه تم التقديم بطلب إحاطة لمجلس النواب من أجل إيقاف استخدام تطبيق «تيك توك» داخل مصر، نظرا للمخاطر التي يسببها على حياة الطلاب.

https://www.youtube.com/watch?v=hTFsT6GUM-M

موضوعات متعلقة