الجمعة 26 أبريل 2024 04:17 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”... عبدالرحمن محمد يتوج بذهبية البطولة الأفريقية للجودو النائب أحمد الشرقاوي لـ”النهار ”: صعود نادي المنصورة مؤشر لتحسن الرياضة في مصر عم لقآء الجمعة للأطفال بمديرية أوقاف البحر الأحمر

تقارير ومتابعات

مع انطلاق مبادرة التعليم والمتحدة لإحيائه .. نجوم لمعوا على خشبة المسرح المدرسي أبرزهم المهندس ومحمد رمضان

المسرح المدرسي
المسرح المدرسي

المسرح المدرسي .. "أعطني مسرحًا أعطك أمة ً" تلك الجملة التي تحمل من صدق التعبير عن أهمية وجود المسرح المدرسي، فطلما كان يثري الحياة الفنية خاصةً في مصر بالكثير من المواهب، التي تألقت وأصبحت نجومًا كبار.

بالرغم من إهماله خلال السنوات الماضية إلا أن مبادرة وزارة التربية والتعليم مع قنوات مدرستنا والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تستهدف إعادة تنشيط دور المسرح المدرسي فى اكتشاف مواهب جديدة من الطلاب وإعادة بث الروح الفنية في المدارس وتنميتها لخلق جيل مثقف علميًا وفنيًا وأدبيًا.

مبادرة إحياء المسرح المدرسي

تستهدف مبادرة إحياء المسرح المدرسي الأطفال الموهبين ليس فقط بالتمثيل ولكن تتطلع لتقديم فرصة لصغار: المؤلفين، الكتاب والفنانين في المدارس ليكونوا رواد الفن فى المستقبل والتغلب على المعوقات التي تواجه المسرح المدرسي وتقديم فرص فنية تكنولوجية لتقديم ثقافة فنية تواكب التطور العصري.

مسرحية تقدر أولى عروض المبادرة

تُعد مسرحية تقدر أولى العروض ضمن المبادرة، والتي من المقرر أن يتم عرضها يومي 7 و8 من شهر يناير المُقبل بدار الأوبرا المصرية، بمشاركة عدد كبير من كبار نجوم الفن والغناء المصري والعربي.

ويشارك في العرض مجموعة واسعة من كبار النجوم وهم الفنانة الكبيرة يسرا والمطربة كارول سماحة والفنان الكوميدي أكرم حسني والفنان محمد فراج والفنانة حنان مطاوع وأسماء أبو اليزيد، والفنان الشاب محمد الشرنوبي، وكذلك أحمد الرافعي، فريق بلاك تيما، وكورال الشرق.

نجوم لمعوا في المسرح المدرسي

ومع اطلاق المسرح المدرسي من جديد، يمكننا النظر إلى العديد من النجوم الذين لمعوا وانطلقوا من المسرح المدرسي وأصبحوا من كبار النجوم ، ولعل أبرزهم :

فؤاد المهندس

بدأت رحلة فؤاد المهندس من مسرح المدرسة الإبتدائية مدرسة فاروق الأول لينطلق بعدها ويصبح أحد أعظم من مروا على المسرح منذ تدشينه.

يحيى الفخراني

من أبرز النجوم الذين انطلقو من خلال المسرح المدرسي، وقدم العديد من العروض وهو في سن صغيرة، حتى بعدما التحق بالجامعة استمر في تقديم العروض.

سمير غانم ودلال عبدالعزيز

وجد الفنان الراحل سمير غانم على مسرح المدرسة مكانه ليبدء في تقديم الكثير من العروض التي جعلت منه نجمًا بين زملائه ومدرسيه.

الفنان محمد ريحان كان يعمل في بداية حياته مخرجًا بالمسرح المدرسي وتحدث ريحان عن العديد من النجوم الذين اكتشفهم موضحًا أنه اكتشف دلال عبدالعزيز وممدوح درويش وسناء يونس، في مدرسة النجاح الثانوية.

محمد رمضان

تحدث محمد رمضان عن بدايته قائلًا: "بدأت التمثيل في مسرح مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية بالجيزة وحصلت على جائزة أفضل موهوب على مستوى الجمهورية في فترة الثانوية لثلاث سنوات وكانت تلك إشارة من الله ليقول لى أكمل فى هذا المجال من خلال مسرح المدرسة".

موضوعات متعلقة