الجمعة 26 أبريل 2024 11:30 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
على رأسهم إمام عاشور.. تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة مازيمبي اليوم تعرف على موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في أبطال إفرقيا والقناة الناقلة شاهد.. البوستر الدعائي لفيلم السرب للنجم أحمد السقا قبل طرحه فى السينمات مواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة فيلم Godzilla x Kong: The New Empire يقترب من تحقيق نصف مليار دولار مروة ناجى تحيى حفل عيد الربيع بدار الأوبرا المصرية.. تفاصيل مصطفى طاهر: ”٢٥ إبريل” يوم خالد في الذاكرة الوطنية.. وأم كلثوم شاركت كجندي في دعم المجهود الحربي رابونزل بالمصري.. حورية فرغلي على المسرح لأول مرة رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه

عربي ودولي

السفير الروسي في واشنطن: الولايات المتحدة لا تريد تسوية سياسية للصراع الأوكراني

كشف السفير الروسي في الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، اليوم، إن واشنطن لا تريد تسوية سياسية للصراع الأوكراني وذلك تعليقا على قرار البيت الأبيض بتسليم مركبات برادلي القتالية إلى كييف .

وقال أنتونوف للصحفيين: "تأتي هذه الخطوة تسليم مركبات برادلي القتالية كتأكيد على أن محاورينا في الولايات المتحدة لم يحاولوا حتى الاستماع إلى دعواتنا العديدة لمراعاة العواقب المحتملة لمثل هذا المسار الخطير من قبل واشنطن".

وقال السفير إن أي حديث عن "الطبيعة الدفاعية" للأسلحة التي تزودها الدول الغربية لكييف أصبح "سخيفا" منذ فترة طويلة، مضيفا أنه "أصبح من الواضح أخيرا للمجتمع الدولي بأسره أن الولايات المتحدة أطلقت في عام 2014 حربا حقيقية بالوكالة ضد روسيا من خلال دعم النظام في كييف".

كما أشار السفير إلى أن الغرب بدأ "في إضعاف روسيا عمدا" تحت القيادة الأمريكية قبل وقت طويل من بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، مذكرا بالتصريحات التي أدلت بها المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند عن إن اتفاق مينسك لعام 2014 "كان محاولة لمنح أوكرانيا وقتا إضافيا".

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام في وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع ألامريكية إن إدارة بايدن ستعلن عن حزمة مساعدات عسكرية أخرى لأوكرانيا اليوم الجمعة بقيمة 3 مليارات دولار ستشمل مركبات برادلي القتالية .

موضوعات متعلقة