السبت 27 أبريل 2024 01:27 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

جوتيريش يشارك في المؤتمر الدولي حول باكستان لمقاومة التغير المناخي الاسبوع المقبل

كشف المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن ألامين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش سوف يشارك الأحد المقبل، 8 يناير في في المؤتمر الدولي حول باكستان ومقاومة التغير المناخي، والذى تنظمة الأمم المتحدة بالتنسيق وحكومة باكستان بهدف توفير الدعم المالي والدولي للمتضررين من الفيضانات المدمرة في باكستان العام الماضي.

وسيدعو الأمين العام إلى تقديم الدعم لتعزيز صمود المجتمعات في باكستان في المستقبل ومن المقرر أن يعقد جوتيريش ، أثناء وجوده في جنيف، مؤتمرا صحفيا مشتركا مع رئيس وزراء باكستان شهباز شريف وفق ما أفاد بة المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة .

يذكر الى أن الجمعية العامة اعتمدت قرارا بعنوان "التضامن والدعم لحكومة وشعب باكستان وتعزيز الإغاثة الطارئة وإعادة الإصلاح والإعمار والوقاية في أعقاب الفيضانات المدمرة.

وكان في وقت سابق حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيوجوتيريش، من تبعات الفيضانات الكارثية في باكستان لافتا الى أنها ستظل باقية لسنوات قادمة، جاء ذلك في كلمة ألقاها جوتيريش، أمام جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة؛ للتضامن مع باكستان في أعقاب الفيضانات الكارثية التي ضربت البلاد.

موضوعات متعلقة