الجمعة 26 أبريل 2024 06:33 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الأربعاء 4/1/2023 لـ النهار

نشرة حوادث اليوم
نشرة حوادث اليوم

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

الجريدة الرسمية.. تنشر لائحة قانون الشهر العقارى بالمجتمعات العمرانية الجديدة
نشرت الجريدة الرسمية قرار المستشار عمر مروان، وزير العدل، رقم 73 لسنة 2023 بشأن تعديل أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الشهر العقارى بالمجتمعات العمرانية الجديدة.
وجاءت المادة الأولى من اللائحة أن يستبدل مسمى الباب الرابع "تعثر طلب الشهر" بمسمي "المجموعات السكنية وتعثر طلب الشهر" باللائحة التنفيذية للقانون رقم 27 لسنة 2018 بشأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقاري في المجتمعات العمرانية الجديدة والصادرة بقرار من وزير العدل رقم 8547 لسنة 2018، ويستبدل نص المادة رقم 25 من ذات اللائحة بالنص الآتي:
المادة 25 يلتزم المتصرف إليه من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتقديم طلب الشهر وفقا للقواعد والإجراءات المنصوص عليها في المادة 4 من القانون والمواد 7 و8 و9 و12 من هذه اللائحة، وذلك خلال 30 يوما من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية المعدلة بموجب هذا القرار أو من تاريخ التصرف اللاحق على العمل بحسب الأحوال.
وفى حالة عدم تقديم الطلب المشار إليه بالفقرة السابقة أو تقديمه بعد الميعاد المذكور أو عدم استكمال إجراءات الشهر لسبب يرجع الى المتصرف إليه يكو لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة شهر التصرف على نفقة المتصرف إليه سواء كان التصرف صادرا منها مباشرة أو من الغير وفى جميع الأحوال يكون لصاحب الشأن طلب شهر التصرف على نفقته.

برقية تهنئة.. وزير الداخلية يهنئ البابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد
بعث اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، برقية تهنئة لللبابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.
وجاء في البرقية: «يسُرنى أن أبعث لقداستكم والأخوة المسيحيين بأصدق التهانى والأمنيات بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.. تلك المناسبة التى نستقى منها مشاعر المحبة والمودة ويُكرس الاحتفاء بها التلاحم الفريد لأبناء الأمة المصرية الذين أثبتوا أنهم عصاة على الانكسار أو الفناء قادرون على التنمية والبناء.. عازمون على التضحية كانوا وسيظلوا دوماً لوطنهم فداء.
كما بعث وزير الداخلية برقية تهنئة للأنبا إبراهيم إسحاق سدراك، بطريرك طائفة الأقباط الكاثوليك بجمهورية مصر العربية، بمناسبة الإحتفال بعيد الميلاد المجيد.
جاء بها: بمشاعر ملؤها الاعتزاز والتوقير لشخصكم والأخوة أبناء الطائفة الكاثوليكية فى مصر يُسعدنى أن أبعث بأصدق التهانى وأطيب الأمنيات بمناسبة الإحتفال بعيد الميلاد المجيد راجين المولى القدير أن يعيد هذه المناسبة الغالية على الأمة المصرية بكل الخير والإزدهار والنماء.
وهنأ الدكتور القس أندريه زكى ، رئيس الطائفة الإنجيلية بجمهورية مصر العربية، بمناسبة الإحتفال بعيد الميلاد المجيد.
جاء بها :- يسعدنى فى مناسبة الإحتفال بعيد الميلاد المجيد أن أعرب لكم ولأبناء الطائفة الإنجيلية فى مصر عن تقديرى وإعتزازى راجياً لكم جميعاً أطيب الأمنيات ودوام التوفيق والسداد ولمصرنا الغالية المزيد من التقدم والرفعة والإزدهار.
كما بعث وزير الداخلية برقية تهنئة لجميع الإخوة المسيحيين من القادة والضباط والعاملين المدنيين والأمناء والمساعدين والمندوبين ومعاونى الأمن والجنود والخفراء والمجندين وزملائهم فى مأموريات حفظ السلام، بمناسبة الإحتفال بعيد الميلاد المجيد.
جاء بها:- بمشاعر ملؤها التقدير والإعتزاز يطيب لى أن أبعث بأصدق التهانى وأطيب الأمنيات للأخوة المسيحيين من القادة والضباط والعاملين المدنيين والأمناء والمساعدين والمندوبين ومعاونى الأمن والجنود والخفراء والمجندين وزملائهم فى مأموريات حفظ السلام بمناسبة الإحتفال بعيد الميلاد المجيد، الأخوة والأبناء .. ونحن إذ نستقبل هذه المناسبة التى تفيض بمعانى المحبة والسلام ، ويعكس الإحتفاء بها صلابة ما يجمع أبناء الأمة المصرية عبر الزمان، لنؤكد ثقتنا فى عزمكم على تواصل الجهود والعطاء، لتكونوا دوماً فى طليعة الصفوف تزودون عن رفعة الوطن بكل غالٍ فى إيثار وإباء.

الإعدام شنقًا للمتهم بقتل صديقته وحرقها في حلوان
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة المتهم بقتل صديقته وإشعال النيران في جسدها بحلوان، بالإعدام شنقًا.
وكانت تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا يفيد بالعثور علي جثة فتاة أجنبية الجنسية، مصابة بجروح وكدمات، داخل شقة سكنية، وذلك بعد ورود بلاغ بنشوب حريق داخل الشقة المشار إليها وبالانتقال أمكن السيطرة علي النيران وإخمادها وتبين نشوب حريق محدود.
وبإجراء المعاينة عثر علي جثة فتاة تحمل جنسية إحدي الدول الأجنبية، مصابة بحروق وطعنات، وبإجراء التحريات تبين أنها مقيمة بصحبة صديقها مصري ويحمل جنسية نفس الدولة الأجنبية.
وبعمل التحريات تبين أن المتهم فر هاربا بعد قتل الضحية إلي خارج مصر، وبالتنسيق مع جهاز الإنتربول، أمكن القبض علي المتهم حال اختبائه، وترحيله إلي مصر وتسليمه لقوات الأمن.

بعد حفرهم 10 أمتار.. الداخلية تضبط 6 عمال أثناء تنقيبهم علي الاثار داخل شقة
نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط 6 أشخاص ؛ لتورطهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بمنطقة المطرية، في القاهرة.
أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل شقة.
عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف الشقة المُشار إليها وأمكن ضبط 6 أشخاص حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل شقة كائنة بالطابق الأرضى ملك أحدهم.
وعُثر بداخلها على حفرتين بعمق 10 أمتار وبحوزتهم أدوات الحفر والتنقيب، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.
وتم إتخاذ الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

إصابة 5 أشخاص في حادثي تصادم بالمنيا
أصيب ٥ أشخاص في حادثي تصادم بطرق المنيا، وتم نقل المصابين إلى مستشفيي ملوي والمنيا العام لتلقي العلاج.
تلقى اللواء أسامة عبدالعظيم، مدير أمن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة، بإصابة ٥ أشخاص في حادثي تصادم بطرق المحافظة.
وأصيب ٣ أشخاص في حادث تصادم سيارتين بطريق الصعيد، كما شهد طريق الصعيد الزراعي، تصادم سيارة رقم ٥٩٧٢ ن س ج تاكسي، بدراجة بخارية بدون لوحات، أمام شركة الغزل والنسيج بمدينة المنيا، نتيجة السرعة، مما تسبب في إصابة طالبين إثنين.
تم نقل المصابين إلى مستشفيي ملوي والمنيا العام لتلقي العلاج، وتم التحفظ على المركبات تحت تصرف النيابة العامة.