الخميس 2 مايو 2024 12:49 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”صاحب واجب وجابر للخواطر”..المستشار مرتضى منصور يحضر زفاف ابنة سائق بالبحيرة..دعاه لحضور العرس بالصور..جناح مصر في معرض أبو ظبي يحتفي بالروائية ريم بسيوني فريال زياري وبرنامج اجتماعي جديد يغوص في أزمات المجتمع العربي مع النجوم كيف تحمي طفلك من مخاطر الإنترنت ؟ إصابة 8 أشخاص إثر تصادم سيارة بيجو مع نقل ثقيل في سفاجا وزير الخارجية التركي: انتقال قيادات حماس لبلادنا غير وارد حالياً وزير الخارجية الامريكي يطالب حماس بأغتنام الفرصة والموافقة علي الهدنة محافظ الدقهلية خلال رئاسته إجتماع المجلس التنفيذي ”مناهج التوعية والثقافة المالية غير المصرفية” في ندوة بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة السادات حى جنوب الغردقة يطلق مبادرة ” إعرف معاملاتك ” من خلال رسالة نصية علي الماسنجر إدارة منوف التعليمية تقيم حفل ختام الأنشطة الطلابية عقب حصولها على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية النيابة العامة بكفرالشيخ تأمر بإستخراج جثمان مسن للتشريح بعد الدفن بأيام

عربي ودولي

سلاح الجو الأوكراني يعلن عن شن 18 غارة على مواقع وأنظمة دفاعية للقوات الروسية

كشف سلاح الجو الأوكراني اليوم الثلاثاء عن شنه 18 غارة على مواقع وأنظمة دفاعية مضادة للطائرات تابعة للقوات الروسية بحسب ما نقلتة وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية.

وقال مسؤولون أوكرانيون، إن "نجاحهم أثبت فشل تكتيك روسيا في الأشهر الأخيرة ولاسيما بعدما عززت كييف دفاعاتها الجوية"حيث صدت قوات الدفاع هجمات معادية بالقرب من 13 مستوطنة في دونباس خلال اليوم الماضى.

وذكرت الوكالة عن هيئة الأركان العامة "يواصل الروس شن عدوان مسلح واسع النطاق ضد أوكرانيا في انتهاك لقواعد القانون الإنساني الدولي وقوانين الحرب وأعرافها".

وشنت القوات الروسية، 6 هجمات صاروخية، و52 ضربة جوية، و77 هجوماً من طراز ميلرز خلال اليوم الماضي حيث استهدفت البنية التحتية المدنية، بالإضافة إلى ذلك، أسقطت قوات الدفاع الأوكرانية جميع الطائرات بدون طيار الـ 27 التي تم إطلاقها من طراز شاهد -136.

بدوره، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دنيبروبتروفسك بجنوب أوكرانيا فالنتين ريزنيشنكو، اليوم، إن القوات الروسية قصفت الليلة الماضية بلدتي نيكوبول وبوكروفسك التابعتين للإقليم بالقذائف والمدفعية الثقيلة.

وذكر ريزنيشنكو، في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية، أن قصف نيكوبول لا يتوقف، وقد ضربت أنظمة جراد الروسية والمدفعية الثقيلة المنطقة مرتين خلال الليل، وسقطت أكثر من 20 قذيفة في نيكوبول وبلدة بوكروفسك، بينما لم يصب الناس بأذى.