الخميس 28 مارس 2024 10:30 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفر الشيخ: تحرير 8 محاضر مخالفات تموينية بمخابز سيدي سالم في حفل إفطار القنصلية السعودية.. محافظ الإسكندرية يؤكد متانة العلاقات بين البلدين إصابة عامل برش خرطوش بمشاجرة على خلافات الجيرة بسوهاج إصابة طالب وعامل في مشاجرة علة قطعة أرض زراعية بسوهاج مصرع طفلتين أثناء الاستحمام بسوهاج إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بأسيوط خبيرة علم الفلك ” حياة الروح ” تنشر أبراج شهري مارس وأبريل امسية رمضانية من طراز خاص بالاوبرا : سعد العود يخاطب وجدان الجمهور على المكشوف إدارة الطيران الأمريكية تُصدر تحذير حول إحتمالية إلغاء الرحلات الجوية بالولايات المتحدة خلال ظاهرة الكسوف الكلي للشمس في 8 من أبريل القادم «شرشر» يعزي الدكتور مختار غباشي في وفاة والده النائب الأمريكي جيمي راسكين يُرسل للجنة الرقابة بالنواب الأمريكي حول الأعمال التجارية لجاريد كوشنر عندما كان مستشار لترامب خلال حفل إفطار الوحدة الوطنية: اتحاد المستثمرات العرب يوقع اتفاقية تعاون مع المجلس الوطني للإدارة والاستثمار وتحالف...

حوادث

خبير قانوني يكشف لـ ”النهار”: طلب النيابة التحري عن مصور فيديو الكوبري لا يعني اتهامه وربما لسماع شهادته… خاص

المحامي أيمن محفوظ
المحامي أيمن محفوظ

قال المحامي أيمن محفوظ، المستشار القانوني، بعد واقعه الفتاه والشاب المتهمين بالفعل الفاضح على احد الجسور كان قرار النيابه العامه بعد اخلاء سبيلهما التحري عن مصور الفيديو وسبب نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووضح محفوظ في تصريحات صحفية خاصة للنهار، قرار النيابه بالتحري عن المصور في الفيديو ليس في حد ذاته يعد ادانه لهذا الشخص وانما البحث عن قصده قد يفيد التحقيق في كشف نواياه فاذا كان البعض زعم ان نشر الفيديو بمثابه اعتداء على الحياه الخاصه للمتهمين فهذا زعم مضلل ولا يتفق مع صحيح القانون.

وأشار الي أن استخدام التكنولوجيا الحديثه في كشف واثبات الجرائم والاستدلال على الجناه امر يفرضه القانون لكشف اي جريمه وتقديم الدليل عليها ولكن اذا كان القصد من نشر الفيديو اثاره البلبله وتكدير السلم والامن المجتمعي فان الجاني يكون قد ارتكبه جريمه معاقب عليها تبقى نص المادة 80 فقرة (د) من قانون العقوبات على أن "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وتصل الي 5 سنوات، وبغرامة 500 ج، كل نشر إشاعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد، تؤدي لفقد هيبه الدوله.


واستكمل حديثه قائلا: لكني اتوقع الا تقدم النيابه العامه اتهاما مباشر للمصور الفيديو لانه شخص غالبا ما اكتشف جريمه واراد بهذا الفيديو تقديم الدليل عليها. وان مجرد التحري عن المصور وتحديد مقصده لا يعد بمثابه اتهام. وانما للاستفاده من ذلك بالتحقيقات.