الجمعة 19 أبريل 2024 01:52 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«خمسة بخمسة».. الزراعة: استمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين في معرض خير مزارعنا لأهالينا وداعًا عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني (بروفايل) معهد القطن: الأسعار هذا الموسم مُرضية للفلاحين (خاص) دوري أبطال إفريقيا| رئيس بعثة الأهلي يشكر السفير ويشيد بجهود السفارة المصرية في الكونغو اليوم .. الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي رئيس البرلمان العربي يستنكر عجز مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار يُمكن دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة رجال سلة الأهلي» يواجه أويلرز الأوغندي في بطولة الـ«bal» فرح الشاذلي: هدفنا الفوز بكأس الكؤوس.. ومواجهة بريميرو صعبة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| مران صباحي لـ«رجال طائرة الأهلي» محمد مجدي: الفوز بالسوبر الإفريقي دافع لتحقيق كأس الكؤوس لليد «رجال يد الأهلي» يلتقي عين التوتة الجزائري ببطولة كأس الكؤوس النائب والإعلامي أسامة شرشر يشارك في افتتاح المسجد الشرقي بالعامرة

عربي ودولي

الفاتيكان يعلن وفاة البابا السابق،”بنديكت ”السادس عشر عن عمر يناهز الـ 95

أعلن الفاتيكان صباح اليوم السبت وفاة البابا السابق، بنديكت السادس عشر عن عمر يناهز الـ 95.

وقال المتحدث باسم الفاتيكان، ماتيو بروني، بأن البابا بنديكت السادس عشر، توفي في تمام الساعة 9:34 صباحا، في أحد أديرة الفاتيكان.

وأضاف المتحدث في بيان مكتوب "يؤسفني أن أبلغكم أن البابا بنديكت السادس عشر توفي اليوم سيتوفر المزيد من المعلومات في أقرب وقت ممكن.

وكشف الفاتيكان في وقت لاحق أن جثمان البابا السابق سيسجى في كاتدرائية القديس بطرس بدءا من الاثنين.

كان قد انتخب بنديكت لمنصب البابا بعد خلوة انتخابية في الـ 19 من أبريل 2005، وأقيم القداس الإلهي لتنصيبه في الـ 24 من الشهر ذاته، وتسلم مقاليد السلطة وفق التقليد الكاثوليكي يوم الـ 7 من مايو في كاتدرائية القديس يوحنا اللاتراني في روما.

وقد استقال البابا من منصبه في الـ 28 من فبراير عام 2013، بدعوى تقدمه بالسن، ليكون أول بابا يستقيل منذ ستة قرون "600 عام لينتقل بعدها إلى أحد الأديرة الواقعة في حدائق الفاتيكان، حيث تفرغ للصلاة والتأمل، محتفظا بلقب "صاحب القداسة" والثوب الأبيض، كما احتفظ فخريا بلقب "البابا".

موضوعات متعلقة