الخميس 25 أبريل 2024 03:33 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

رئيس منظمة الصحة العالمية يدعو الصين بمزيد من الشفافية بوضع الوباء في البلاد

دعا رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس الصين على إبداء مزيد من الشفافية المتعلقة بوضع الوباء في البلاد، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال "تيدروس" على تويتر من أجل إجراء تقييم شامل للمخاطر لوضع كوفيد - 19 على الأرض في الصين، تحتاج منظمة الصحة العالمية إلى مزيد من المعلومات التفصيلية.

وأضاف في ظل عدم وجود معلومات شاملة من الصين، من المفهوم أن تتصرف الدول في كل أنحاء العالم بطرق تعتقد أنها قد تحمي شعوبها.

وقد اجتمع وفد من منظمة الصحة العالمية مع مسؤولين صينيين، أمس الجمعة، لمناقشة الارتفاع الهائل في عدد الإصابات بكوفيد - 19 في بلادهم، داعياً إياهم إلى مشاركة البيانات في وقتها الفعلي حتى تتمكن الدول الأخرى من الاستجابة بفعالية.

وطلبت منظمة الصحة العالمية مجددا المشاركة المنتظمة لبيانات محددة حول الوضع الوبائي، في الوقت الفعلي، بما في ذلك المزيد من البيانات حول التسلسل الجيني وتأثير المرض والحالات التي تستلزم الدخول إلى المستشفى وإلى وحدات العناية المركزة وكذلك حول الوفيات.

وجددت المنظمة الدولية التشديد على أهمية التطعيم وأخذ جرعات معززة لحماية الأشخاص المعرضين للأشكال الأكثر خطورة من هذا المرض.

كانت قد انضمت الولايات المتحدة إلى دول أوروبية عدة في فرض اختبارات كوفيد على المسافرين الوافدين من الصين بعد أن تخلت بكين عن القيود على السفر إلى الخارج رغم زيادة الإصابات.

موضوعات متعلقة