السبت 20 أبريل 2024 09:24 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

توك شو

وزير العدل: الانتهاء من 182 مادة من مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

وزير العدل
وزير العدل

كشف المستشار عمر مروان، وزير العدل، تفاصيل لقائه الأخير مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشكر الرئيس للقضاة على سرعة الفصل في قضايا محكمة الأسرة.

وقال وزير العدل، خلال لقائه في حلقة خاصة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن هناك 309 آلاف قضايا كانت منظورة أمام محاكم الأسرة، مؤكدًا أن هذه القضايا كان متبقي منها 100 قضية فقط خلال لقائه الرئيس السيسي، مؤخرًا.

وأضاف أن أسباب تأخر الفصل في قضايا محكمة الأسرة تعود لـ قلة وجود الخبراء الذين ينظرون هذه القضايا، أو كثرة التأجيلات، مؤكدًا أنه تم العمل على وضع آجال مناسبة للفصل في القضايا، والبدء بقضايا الأسرة القديمة (قبل 2021)؛ وهي أمور ساهمت في سرعة الفصل.

وأوضح أنه تبقى 86 قضية منظورة أمام محكمة الأسرة، حاليًا؛ بعد مجهود مضني على مدار 3 سنوات أسهم في سرعة الفصل في نظر، والفصل في قضايا الأسرة.

وأشار إلى أن هناك لجنة من المتخصصين في قضايا الأحوال الشخصية والأسرة تمكنت من الانتهاء من 182 مادة من مشروع قانون الأحوال الشخصية، وأحكامها؛ وهي لجنة قائمة على أساس علمي وفق إحصائيات؛ لصياغة حكم قانوني على هذا الأساس؛ وليس على أساس العاطفة.

وأكد أن اللجنة لم تنته بعد من إتمام مشروع قانون الأحوال الشخصية، مشيرًا إلى أنه سيُطرح لحوار مجتمعي من أجل مناقشته؛ وهو أمر سيطمئن المواطنين؛ مؤكدًا أن الأسرة تضع الحفاظ عل كيان الأسرة نُصب عينيها؛ ومنها رؤية واستضافة الأطفال.

موضوعات متعلقة