السبت 24 فبراير 2024 10:36 مـ 14 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالأسماء .. منتخب الناشئين 2008 يستدعي 3 لاعبين من الزمالك مانشستر سيتي يهزم بورنموث بهدف نظيف ويلاحق متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز النني على مقاعد بدلاء أرسنال ضد نيوكاسل في الدوري الإنجليزي غياب بيلينجهام وكارفخال.. قائمة ريال مدريد الرسمية لمواجهة إشبيلية في الدوري الإسباني وزير العدل يبحث مع سفيرة البحرين في القاهرة سبل تعزيز التعاون القضائي هدى يسي : صفقة رأس الحكمة للشراكة الاستثمارية المصرية الإماراتية ..بشرة خير للاقتصاد المصرى وشهادة ثقة فى المناخ الاستثمارى البحيرة: افتتاح معرض ”أهلاً رمضان” بأرض المعارض بمدينة دمنهور حاول إنهاء حياة طليقته.. السجن المشدد 3 سنوات لـ عاطل بأسيوط محافظ كفر الشيخ: قافلة طبية مجانية في قرية «الجزار» ضمن مبادرة «حياة كريمة» محافظ القليوبية يشهد إحتفالية مديرية الأوقاف بليلة النصف من شعبان بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان بالمنوفية بالم هيلز يشعل دورى الجولف فى «عز البرد»

منوعات

من ميسي لـ جوليا روبرتس.. أبرز الحميات الغذائية لمشاهير العالم

صلاح وميسى وجوليا روبرتس وأنجلينا جولى
صلاح وميسى وجوليا روبرتس وأنجلينا جولى

الحميات الغذائية يسير ورائها بعض المشاهير للحفاظ على وزنهم ورشاقتهم، والبعض الآخر لا يهتم بنظام غذائي قارسي ولكنه يعتمد على تنظيم الوجبات والأصناف التي يتناولها، ونعرض اليوم من خلال جريدة "النهار" بعض الحميات الغذائية لمشاهير العالم وأبرزهم محمد صلاح وميسى وجوليا روبرتس وأنجلينا جولى.

لا يؤمن بالحميات الغذائية ويأكل 6 مرات

محمد صلاح لا يؤمن باتباع حمية غذائية أو ريجيم للحفاظ على لياقته وبدلاً من ذلك يعتمد على تناول نظام غذائي متوازن مقسم على 6 وجبات يوميًا، وتتضمن خطة نظامه الغذائي اليومى ما يلي:

- فطيرة من الخضراوات مصنوعة من القمح الكامل.

- كوب من الحليب.

- ما يعادل طبق متوسط من الفاكهة.

-العدس والخضراوات والخبز والدجاج مع وعاء من الزبادي للغداء.

في المساء عصير الفاكهة المنعش بدون سكر.

حساء وسلطة خضروات في العشاء.

يتناول العشاء قبل الساعة الثامنة ليلا.

زيت الزيتون والمكسرات أساسي في نظام ميسي

وكان لاعب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل ميسي وأسطورة نادي برشلونة ونجم نادي باريس سان جيرمان، يتبع نظاما غذائيا صارما على عكس محمد صلاح فيتناول 5 أطعمة رئيسية فقط وهم :

- الماء

- زيت الزيتون

- الحبوب الكاملة

- الفواكه الطازجة

- الخضروات الطازجة

ومن الممكن إضافة بعض المكسرات والبذور.

تعشق الكوكيز والباستا

واحدة من أكبر نجوم هوليود خلال العقدين الماضيين، وفازت بجائزة الأوسكار عن العديد من أفلامها وهي العالمية جوليا روبرتس، التي تظهر دائمًا بالمظهر اللائق والجسد المشدود والبشرة الجذابة، فنعرض اليوم النظام الغذائي الذي تتبع جوليا.

- فطار كامل كون من الخبز والبيض والأفوكادو والقهوة.

- تحرص على تناول غداء خفيف مكون غالبا من الباستا ولكن بكميات محدودة.

- وتعتمد في وجبه العشاء على البروتينات المتمثلة في سمك السلمون.

- وتحب الكوكيز والأرز البني وتدخلهم في طعامها اليومي.

لا تأكل شئ

أنجلينا جولي واحدة من أشهر الممثلات على مر التاريخ، وهي معروفة بحبها ورعايتها للأطفال والأيتام ومشردي الحروب، كما أنها تحافظ وتدافع عن حقوق المرأة والبيئة، وتتبع نظام غذائي قاسي جدا فهي تكاد لا تأكل شئ، لأنها تستخدم 500 سعر حراري فقط في اليوم.

- فطورها يتكون من ملعقة واحدة من زيت جوز الهند وحفنة صغيرة من الحبوب فقط.

- أكلتها المفضلة تتناولها في الغداء وهي وجبة واحدة خفيفة مكونة من "الحبوب القديمة" التي تتكون من الكينوا وبذور الشيا والحنطة والدخن والحنطة السوداء.