الأحد 28 أبريل 2024 03:11 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خطوبة تحولت لجنازة. مصرع عروسين ومصور انقلبت بهم السيارة في ترعة بقنا توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب لون الخياشيم.. الفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة فعاليات فنية وثقافية متنوعة علي مختلف مسارح الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء انطلاق ”ربيع الفنانين” بمشاركة 75 فنان و350 عمل فني .. 17 مايو حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي تفاصيل زيارة سعد لمجرد لقبر أنور وجدي وفريد الأطرش خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ 35 عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان المهمة الصحافة الغانية تسلط الضوء على تصريحات مدرب دريمز: «الزمالك مثل ريال مدريد» بدون راحة.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي

رياضة

قبل مباراة نهائي كأس العالم.. جماهير الأرجنتين تخطف الأنظار

خطفت الجماهير الأرجنتينية الأنظار في العاصمة القطرية الدوحة، قبل إنطلاق مباراة نهائي كأس العالم 2022 بقطر، بين منتخب فرنسا ومنتخب الأرجنتين.

ويقام هذا اللقاء الناري بين منتخب الأرجنتين ومنتخب فرنسا في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، علي أستاد "لوسيل".

الصورة

جماهير الارجنتين (1)

جماهير الارجنتين (2)

جماهير الارجنتين (3)

جماهير الارجنتين (4)

جماهير الارجنتين (5)

جماهير الارجنتين (6)

جماهير الارجنتين (7)

الارجنتين ضد فرنسا

أستهل منتخب الأرجنتين مشوارة في البطولة بتصدر مجموعته في دور المجموعات برصيد 6 نقاط، بعد الفوز علي منتخب بولندا ومنتخب المكسيك في الجولة الثانية والثالثة.

وقابل منتخب الأرجنتين منتخب أستراليا في دور ال 16 ونجحوا في الفوز بثنائية، بينما أصطدموا بمنتخب هولندا في دور ربع النهائي وفازوا في ركلات الترجيح.

بينما أصطدموا بمنتخب كرواتيا في دور نصف النهائي، وفاوزا بثلاثية نظيفة علي ملعب "لوسيل".

ويستعد منتخب الأرجنتين لمواجهة منتخب فرنسا في نهائي كأس العالم اليوم الأحد علي ملعب "لوسيل" في تمام الساعة الخامسة مساء.

الأرجنتين ضد فرنسا

ويحلم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في التتويج لأول مرة في التاريخ ببطولة كأس العالم مع منتخب بلاده، حيث يسعي لتحقيق هذا الإنجاز منذ 2006، مثل الأسطورة الأرجنتينية مادييجو أرماندو مارادونا الذي فاز بكأس العالم عام 1986.

ويحلم سكالوني بتحقيق اللقب الثالث له مع منتخب الأرجنتين بعد الفوز بكوبا امريكا في 2021 وكأس الأبطال "لا فيناليسيما" 2022.

ويوجد العديد من النجوم داخل صفوف المنتخب الأرجنتيني إلي جانب ليونيل ميسي، مثل دي بول وجوليان الفاريز وإنزو فيرنانديز وباولو ديبالا وأنخيل دي ماريا وأوتاميندي والحارس المخضرم إيميليانو مارتينيز ولاوتارو مارتينيز.

الأرجنتين ضد فرنسا

بدء المنتخب الفرنسي مشوارة في المونديال بشكل رائع، حيث تصدر مجموعته في دور المجموعات برصيد 6 نقاط، وذلك بعد الفوز علي منتخب الدنمارك بثنائية واستراليا برباعية والخسارة من منتخب تونس بهدف.

وأصطدم منتخب فرنسا في دور ال 16 بمنتخب بولندا ونجح في الفوز بثلاثية مقابل هدف أحرزة لاعب نادي برشلونة ليفاندوفسكي، وفي دور ربع النهائي قابل الديوك منتخب إنجلترا وحققوا فوزاً صعب بنتيجة 2-1

وفي دور نصف النهائي قابل منتخب فرنسا منتخب المغرب، وفاز المنتخب الفرنسي بثنائية نظيفة، حيث لم يتمكن أسود الأطلس من التهديف خلال ال 90 دقيقة.

الأرجنتين وفرنسا

ويدخل كل من المنتخب الفرنسي والمنتخب الأرجنتيني بنفس الأهداف حيث يسعي كل منهما لتحقيق النجمة الثالثة في تاريخهم والفوز ببطولة كأس العالم للمرة الثالثة.

وفاز منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم مرتين الأولي فيي عام 1978، والثانية في عام 1986، بينما حقق منتخب فرنسا اللقب مرتين عام 1998 و 2018 بروسيا.