الخميس 25 أبريل 2024 01:28 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة و850 شاحنة بمواني البحر الأحمر إصابة 15 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم بينهم حالات حرجة وزيرة التعاون الدولي تتابع مع السفير الياباني بالقاهرة مشروعات التعاون الإنمائي محمد الرشيدي: تحرير سيناء ملحمة وطنية ستظل مصدر إلهام وفخر وعزة وكرامة للأجيال المتعاقبة محمود أبو الدهب: طارق سليم أفضل مدير كرة بتاريخ الأهلي مصرع شاب متأثرًا بإصابته بحالة تسمم بالفيوم.. استنشق مبيدًا حشريًا أثناء رش الأرض الزراعية شموا كلور جابلهم أختناق..القصة الكاملة لـ إصابة 20 طفل في حادث حمام سباحة نادي الترسانة برلماني: تحرير سيناء تاريخ كاشف لما تحمله مصر من انتصارات وبطولات وطنية وزيرة الهجرة تترأس اجتماعًا لمناقشة ترتيبات انعقاد النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج اعرف ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد نهاية الجولة 19 الصور الأولى من حفل زفاف نجل الفنانة حنان يوسف بإطلالة جذابه نسرين طافش تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم السبت 17/12/2022 لـ النهار

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

تأجيل محاكمة المتهم بقتل صديقه بدار السلام إلى 16 يناير
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، تأجيل محاكمة المتهم بقتل صديقه في دار السلام، إلى جلسة 16 يناير المقبل.
صدر القرار برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، وعضوية المستشارين حامد محمد راشد وسالي الصعيدي.
وجاء في أمر إحالة القضية 4084 لسنة 2022 دار السلام، أن المتهم "عبد الرحمن.ط"، قتل عمدًا المجني عليه "محمد.ع"، بغير سبق إصرار أو ترصد وذلك إثر مشادة كلامية بينهما تطورت إلى تعدي بالأيدي فقرر المتهم الخلاص منه فأعمل سلاحه بجسد المجني عليه قاصدًا قتله فأحدث الإصابات التي أودت بحياته، كما أحرز سلاح أبيض "مطواة" بغير الضرورة المهنية أو الحرفية.
وشهدت والدة المجني عليه، أنها حال تواجدها بشرفة مسكنها تناهى إلى سمعها صياح فتساءلت عن سببع فأقر لها أحد الأشخاص بقيام المتهم بطعن نجلها مما أحدث إصابته التي أودت بحياته.
وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي، أن وفاة المجني عليه تعزي إلى الإصابة الطعنية النافذة بيسار الصدر وما أحدثته بقطع حاد في القلب ونزيف دموي ووفاته.

تأجيل محاكمة حمزة زوبع و16 متهما آخرين لـ 21 ديسمبر
قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر ، تأجيل محاكمة الدكتور حمزة زوبع و16 متهما آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ" اللجان الإعلامية لتنظيم الأخوان "، لجلسة 21 ديسمبر المقبل لاستكمال المرافعة.
صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصـام أبـو العـلا وغريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية بدر وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفي.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الإنضمام لجماعة ارهابية وإذاعة اخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام وأيضا تمويل الجماعات الارهابية.

إخلاء سبيل طبيب تخدير متهم بالتسبب في وفاة الطفل
قررت محكمة جنح رمل أول بالإسكندرية، إخلاء سبيل الدكتور تامر غنيم، أستاذ التخدير والرعاية المركزة بطب الإسكندرية، بكفالة 50 ألف جنيه، وعرض تقرير الطب الشرعي على لجنة ثلاثية، بالقضية المتهم فيها بالتسبب في وفاة الطفل" أيوب أيمن" الذي توفي بعد خضوعه لعملية جراحية بأحد المستشفيات الخاصة.
تعود أحداث القضية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الرمل، بورود بلاغ من والد الطفل يفيد بوفاة نجله نتيجة إهمال طبي داخل أحد المراكز الطبية.
وأشارت الأسرة في بلاغها إلى أن الطفل كان يعاني من سعال ودور برد شديد، وأنه تم توقيع الكشف عليه بأحد المراكز الطبية، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين وجود ما يعيق دخول الهواء إلى مجرى الرئة اليسرى، واشتباه الطبيب في وجود مشاكل في التنفس وطالب بإجراء عدد من الأشعة.
وأضاف البلاغ أنه بالتوجه إلى طبيب آخر، أكد على وقوف قطعة مكسرات بمجرى التنفس، وطالبها بإجراء منظار للطفل ودخل لإجراء عملية جراحية وأكدت الممرضات أن حالته مستقرة لكنه توفي بعد خروجه من غرفة العمليات.

لمعرفة تفاصيل الواقعة.. النيابة تأمر بسرعة التحريات بتعدي سعد الصغير وطليقته علي بعضهم
أمرت النيابة العامة بالهرم، بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية، في تبادل الفنان سعد الصغير، وطليقته برلنتي عامر وشقيقتها الاتهامات بالتعدي على بعضهم البعض، لمعرفة تفاصيل الواقعة.
وطلبت النيابة العامة، انتداب مهندس من المرور لفحص سيارة طليقة المطرب سعد الصغير، وإعداد تقرير فني بالتلفيات وأسباب حدوثها للوقوف على حقيقة اصطدام طليقها المطرب الشعبي سعد الصغير بها، خلال ملاحقته لها بمنطقة حدائق الأهرام، وأمرت النيابة بفحص كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة لكشف ملابسات الحادث.
وكشفت التحقيقات، أن طليقة المطرب سعد الصغير تتهمه بدهسها وشقيقتها "ندى" بسيارته عقب مطاردة بين الطرفين، مما أسفر عن إصابتها بكدمات وخدوش بالسيارة، وذلك بسبب مشادة كلامية بين الطرفين، حيث تعدت طليقته عليه بتمزيق ملابسه وسرقه مبلغ مالي، وتقطيع جواز سفره، ولازت بالفرار بسيارتها، مما دفعه لملاحقته، فاصطدم بسيارتها من الخلف، وتبادل الطرفين الاتهامات.

تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص بسرقه الواح الطاقه الشمسية بالواحات البحرية
جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، حبس تشكيل عصابى تخصص في سرقة ألواح الطاقة الشمسية بالواحات البحرية 15 يوماً على ذمة التحقيقات.
كشف 6 عاطلين تم ضبطهم لسرقتهم ألواح طاقة شمسية تابعة لإحدى الشركات بالواحات البحرية، أنهم يستهدفون سرقة ألواح الطاقة الشمسية من المواقع التابعة للشركات والمزارع والمنشآت، وبيعها وتقسيم حصيلة بيع المسروقات بينهم.
وأضاف المتهمون، أن اثنين منهم يتوليان الإرشاد عن المواقع التي يستهدفون سرقتها، بينما يتولى باقي المتهمين السرقة، ونقل المسروقات بواسطة سيارة نقل، واستنادا لاعترافات المتهمين، وتحريات رجال المباحث، قررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.
تلقى قسم شرطة الواحات البحرية بلاغا بتعرض ألواح طاقة شمسية تابعة لإحدى الشركات للسرقة، بتكثيف التحريات توصل رجال المباحث لهوية المتهمين، وتبين انهم 6 عاطلين تم تحديد هويتهم، وبإعداد كمين لهم تمكن رجال المباحث من القبض عليهم.
بمواجهة المتهمين، اعترفوا بسرقة الألواح باستخدام سيارتين، تمهيدا لبيعها وأرشدوا عن المسروقات، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق والتى أمرت بما سبق.

الداخلية: تنفيذ 51 ألف حكم قضائي في يوم
شنت وزارة الداخلية بحملة أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية،وأسفرت جهود الحملة، خلال 24 ساعة، عن ضبط 106 قطعة سلاح ناري، و371 قضية مخدرات وتنفيذ 51786 حكما قضائيا متنوعا.
ويأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم السرقات، وانتحال صفة، والسلاح ومخالفات متنوعة مثل مخالفات المرور، فتبذل أجهزة وقطاعات وزارة الداخلية لتحقيق كافة السبل في تحقيق الامن والامان.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لكل مخالفي القانون، وجاري استمرار الحملات، ويأتي ذلك في إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها.

تأجيل نظر دعاوى عدد من المحامين عن الفاتورة الإلكترونية لـ 12 يناير
قررت محكمة القضاء الإداري بالعباسية الدائرة 27 دائرة ضرائب 4، برئاسة المستشار حسن محمد كمال، وعضوية المستشارين هاني حسن وعبد المنعم رمضان وأحمد فوزي ومحمد يحيى ومحمد منصور، بتأجيل نظر العديد من الدعاوى القضائية المرفوعة من المحامين للمطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء قرار رئيس مصلحة الضرائب المصرية بإلزام المحامين بالتسجيل ضمن منظومة الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني، مع ما يترتب على ذلك من آثار استبعادهم من الخضوع لها وإلزام وزارة المالية المصروفات لجلسة 12 يناير 2023 للمستندات والتعقيب.
واستندت الدعاوى إلى أن المحامين لديهم بالفعل رقم سجل ضريبي وأنهم غير مخاطبين بالتسجيل فى الفاتورة الإلكترونية لأنها مهنة حرة وأنهم يخضعون لـ 3 أنواع من الضرائب الأولى الضريبة على الدخل والثانية الضريبة من المنبع عند قيد الدعاوى والثالثة ضريبة القيمة المضافة.
وعلى صعيد آخر، قررت محكمة القضاء الإدارى بالمنيا الدائرة 97 ضرائب برئاسة المستشار خالد جمال السباعي وعضوية المستشارين بدر عبد الحميد وأسامة رمضان وحمادة أبو الفتوح ومحمد حسين وشريف منير ومحمد كمال بتأجيل الدعوى رقم ٣٧٢٤ لسنة 13 ق المرفوعة من المحامين بالمنيا للمطالبة بإلغاء التسجيل في الفاتورة الإلكترونية ليناير 2023.

اعداد تقرير مفصل بـ تلفيات سيارة الراقصة برلنتي عامر
كلفت جهات التحقيق منذ قليل، باعداد تقرير مفصل بـ تلفيات سيارة برلنتي عامر طليقة المطرب سعد الصغير، بعد اصطدام الصغير بها، خلال ملاحقته لها بمنطقة حدائق الأهرام.
بدايه الواقعه عندما تلقي مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور الجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث مروري ووجود مصابين، وتبين من الفحص الأولي استقرار الحالة الصحية للمطرب سعد الصغير، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الهرم لتلقي العلاج اللازم، وتم رفع آثار الحادث والعمل على عودة حركة السيارات لطبيعتها مرة أخرى.
انتقلت الخدمات الأمنية والمرورية إلى مكان البلاغ، وبالفحص والمعاينة تبين، أن سيارة ملاكي قيادة المطرب الشعبي سعد الصغير اصطدمت بشخصين مما أسفر عن إصابتهما، وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية أن الضحايا هم زوجته العرفي برلنتي عامر ووالدتها وشقيقتها، وأن خلافات زوجية بين سعد وزوجته دفعتهم للتشاجر في الشارع فهربت زوجته وشقيقتها ووالدتها بسيارة وطاردهم سعد الصغير واصطدم بسيارتهن وتم نقلهن إلى مستشفى الهرم وتبين إصابتهن بإصابات طفيفة.
وأشارت التحريات إلى أنه عقب تقديم الإسعافات الأولية لهن تم اقتيادهن لقسم الهرم بينما تم التحفظ على سعد الصغير بقسم الشرطة لتبادل الطرفين الاتهامات، وحرر سعد الصغير محضرًا ضد طليقته برلنتي وشقيقتها يتهمهما فيه بالاعتداء عليه بالضرب وإصابته وسرقة مبلغ مالي يبلغ75 الف جنيه منه، كما حررت طليقته وشقيقتها محضرًا يتهمانه فيه بالتعدي عليهما ودهس إحداهما.