الخميس 25 أبريل 2024 12:44 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

نهائي كأس العالم 2022..أرقام قياسية تنتظر ميسي حال الفوز بالبطولة

يطمح الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي لحفر أسمة في تاريخ بطولة كأس العالم، عن طريق التتويج بالبطولة لأول مرة في التاريخ أمام منتخب فرنسا بطل العالم في أخر نسخة 2018.

ويتأهب منتخب الأرجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي لمباراة اليوم أمام منتخب فرنسا عليي أستاد "لوسيل" في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

وأعلن ليونيل ميسي لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من قبل أن هذة ستكون المبارة الأخيرة له مع منتخب راقصي التانجو أمام منتخب فرنسا.

وحلم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هو الفوز ببطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخه مع منتخب الأرجنتين حيث حقق العديد من الجوائز الفردية وينقصه كأس العالم.

وبعد حصد ميسي للكرة الذهبية، ولبطولة دوري أبطال أوروبا، ينقصه بطولة كأس العالم مع منتخب بلاده، الذي يسعي لتحقيقها منذ 2006، وقام بهذا الإنجاز 8 لاعبين فقط فهل سيكون ميسي التاسع؟.

الأرقام القياسية التي يسعي ميسي لتحقيقها في نهائي اليوم أمام فرنسا

ليونيل ميسي من الممكن أن يصبح أكثر لاعب مشاركة في مباريات ببطولة كأس علي مر التاريخ برصيد (26 مباراة)، حيث سيعبر رقم الألماني لوثار ماتيوس.

لعب ميسي 2194 دقيقة في كاس العالم، كل ما يحتاجة لتخطي رقم الإيطالي باولو مالديني الأكثر خوضاً لدقائق في البطولة 23 دقيقة فقط.

من الممكن أن يصبح النجم الأرجنتيني اللاعب الوحيد الذي يسجل في جميع الأدوار ببطولة كأس العالم في نسخة واحدة.

ميسي ساهم في 19 هدفًا في كأس العالم عبر التاريخ (سجل 11، وصنع 8)، وفي حال سجل أو صنع أمام فرنسا سيصبح أول لاعب منذ 1966 على الأقل يساهم في 20 هدفًا.

ميسي إذا فاز اليوم بالبطولة مع الأرجنتين سيصح تاسع لاعب يحقق الثلاثية، الكرة الذهبية ، كأس العالم، دوري أبطال أوروبا، بعد بوبي تشارلتون، فرانز بيكنباور، جيرد مولر، باولو روسي، زين الدين زيدان، ريفالدو، رونالدينيو، كاكا.

ومن الممكن أن يصبح ميسي أول لاعب في التاريخ يتوج بجائزة أفضل لاعب في البطولة مرتين، مع العلم أن الجائزة بدأت 1982.