الخميس 25 أبريل 2024 04:03 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياسة

النائب هشام حسين في طلب إحاطة: مامصير 600 مليون جنيه مخصصة لمعهد الكبد بإمبابة؟

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدم النائب هشام حسين أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء و الدكتور وزير التعليم العالى و الدكتور وزير الصحة، بشأن تأخر افتتاح المعهد القومى للكبد والأمراض المستوطنة بإمبابة.

وقال حسين في طلب الإحاطة، : يعد مشروع إنشاء المعهد القومي للكبد والأمراض المستوطنة بإمبابة، من أهم المشروعات الصحية التي تستهدفها البلاد لتوفير الرعاية الصحية لمرضى الكبد، حيث بدأت مراحل إنشاءه في عام 1996، وكانت هناك خطوات جادة عام 2018 بالتنسيق بين نواب الدائرة في حينها ووزارة الصحة، للإسراع في تنفيذ المشروع، وأعلن وزير الصحة في حينها عن قيام الوزارة بتوفير التجهيزات اللازمة للمعهد بقيمة مساوية للمبلغ الذى تم توفيره للإنشاءات وهو 600 مليون جنيه، كما أعلن أمين عام المستشفيات والمعاهد التعليمية في حينها، عن افتتاح المعهد في عام 2019، الا أنه ذلك لم يحدث حتى الآن.

وأضاف حسين، يأتى ذلك في ظل الحاجة الشديدة لذلك المعهد في تخفيف الضغط الكبير حاليا على المعهد القومى للكبد بالقصر العينى، والعمل على توفير أماكن لمرضى الكبد في مصر.


وطالب أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بكشف مصير المبلغ الذى تم الإعلان عنه سواء للإنشاءات وكذلك التجهيزات، بقيمة اجمالية مليون و 200 ألف جنيه منذ عام 2018.

موضوعات متعلقة