النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 05:57 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«تعليم المنوفية» تستعد لانطلاق ماراثون الثانوية العامة للمواد التي تضاف للمجموع مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية

سياسة

فريدي البياضي يطالب باستدعاء رئيس الوزراء أمام مجلس النواب لتقديم بيان بشأن الوضع الاقتصادي

النائب فريدي البياضي
النائب فريدي البياضي

تقدم النائب فريدي البياضي عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفى جبالي، موجه لرئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، أشار خلاله إلى ما يحدث في السوق المصري من ارتفاع متزايد في الأسعار كل يوم، وبصفة خاصة ارتفاع أسعار صرف الدولار في الأسواق السوداء وارتفاع أسعار الذهب الجنونية في نفس الوقت الذي يشهد انخفاض الأسعار العالمية.

وأضاف أن "كل ذلك يعكس حالة من الذعر وعدم الأمان يعاني منها كل المواطنين باختلاف طبقاتهم"، مشيرا إلى أن استمرار هذه الأوضاع في ظل غياب المعلومات وعدم وضوح الوضع القادم يؤدي لمزيد من الاضطراب في الأسواق ومزيد من الإشاعات المتعلقة بالأوضاع الاقتصادية.

وتابع: "يجب على رئيس الحكومة المثول أمام مجلس النواب و تقديم بيان للشعب؛ به مصارحة ومكاشفة للوضع الاقتصادي والمالي الحالي للدولة بما فيه وضع قرض صندوق البنك الدولي وما يصاحبه من إجراءات اقتصادية تؤثر على المواطن، ويجب توضيح ما ستفعله الحكومة من خطوات لضبط أسعار الأسواق، وما إذا كان هناك نية لتحريك آخر أو تحرير كامل لسعر الصرف؛ ويجب توضيح ما ستفعله الحكومة من إجراءات لحماية المواطنين الأكثر تضرراً وتعويضهم عما أصابهم من عواقب التضخم غير المسبوق".