الإثنين 29 أبريل 2024 03:21 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

الاعتداءات الجنسية ضد الأطفال مسلسل لا ينتهي

اغتيال البراءة علي مذبح الشهوات
اغتيال البراءة علي مذبح الشهوات

ازدادت حوادث الاعتداءات الجنسية على الأطفال خلال الآونة الأخيرة، حتى باتت شبحًا يهدد كل طفل، فبعض الأطفال دفعوا حياتهم ثمنًا للدفاع عن أنفسهم من المجرمين الذين حاولوا هتك عرضهم أو التحرش بهم، وأخرين عاشوا بأثار نفسية خطيرة، جعلتهم فى حاجة لمعاملة خاصة وعلاج طويل.

وقائع هتك أطفال حدثت في الاونة الاخيرة
"أمل عروس الجنة" دفعت حياتها ثمنًا للدفاع عن شرفها
قصة مؤلمة وقعت أحداثها في منطقة البراجيل بالجيزة بطلتها طفلة صغيرة تبلغ من العمر 14 عام، دفعت حياتها ثمنا للدفاع عن شرفها، بعد أن حاول ابن خالتها أن يعتدي عليها جنسيًا، وحينما فشل قتلها
توجه المتهم إلى منزل الفتاة وهو يعلم أنها بمفردها، فطرق الباب بحجة إنه يريد أن يشرب فتحت له وتوجه لإحضار كوب ماء له، الا انها فوجئت به خلفها، ويحاول ملامسة أماكن حساسة من جسدها فدفعته بعيدًا عنها ولكنه لم ييأس، قاومته ولكن حاول الاعتداء عليها بكل قوة، حتي تمكن منها، فظلت تقاوم وتقاوم، إلا إنه قرر قتلها حينما فشل فى الاعتداء عليها جنسيًا
ظن المتهم أنه قادر علي الافلات من العقاب ولكن أجهزة الأمن كانت له بالمرصاد واستطاعت بعد أجراء التحريات كشف ملابسات الواقعة، وألقت القبض عليه، وتمت إحالته للنيابة العامة، والتى أحالته، إلي محكمة جنايات الجيزة والتي اصدرت حكما ضده بالاعدام شنقا
بعبارات حزينة قالت والدة أمل: "بنتي جاتلي في المنام قالتلي متعيطيش يا ماما أنا في حتة حلوة"، وقال والدها: "من يوم موتها بدخل اوضتها وأبوس الأرض الي ماتت عليها، لأنها ماتت شريفة بتدافع عن شرفها، وجاتلي في المنام لابسه فستان أبيض"
ووجهت والدة القاتل أمام هيئة المحكمة لشقيقها رسالة اعتذار عما فعله نجلها بابنته، قائلة: "أنا سامية أختك أنا عايزة اتصل بيك وأطمن عليك وأخد بخاطرك.. حقك عليا يا أخويا وربنا اللي يعلم أنا حزينة أد ايه على أمل.. ما هي أمل بنتي وأنت عارف كدا كويس.


استدرج طفلة لعقار سكني وفضحته كاميرات المراقبة
جريمة "تحرش المعادى" إحدى جرائم الاعتداء الجنسية على الأطفال، بطلها رجل يرتدي "بدلة أنيقة" تظنه شخصًا طبيعية ولكن فى الحقيقة فهو مجرم ومدان أمام القانون، المتهم فى تلك الواقعة أقدم على التحرش بفتاة صغيرة تبلغ من العمر 6 أعوام كانت برفقته في مدخل إحدى البنايات في حي المعادي، وراح يلامس أماكن حساسة في جسدها الهزيل.
لم يعلم المعتدي بوجود كاميرات مراقبة مثبتة على الشقة المجاورة للمصعد حيث كان يقف ويمارس جريمته، ولحسن حظ الفتاة الصغيرة، انتبهت السيدة التي تقطن في تلك الشقة، لرجل يقوم بالتحرش بطفلة أمام باب شقتها، ما أثار غضبها، فسجلت الفيديو الذي يوثق الجريمة ونشرته على صفحتها على "فيس بوك".
بعد القبض على المتهم وتداول القضية أمام جهات التحقيق عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، المتهم محمد جودت، المتحرش بطفلة المعادي بالسجن المشدد 10 سنوات.


مدرب كرة يعتدى على لاعب جنسيًا ويهدده بفيديوهات مخلة
محافظة الإسكندرية كانت على موعد مع قصة مختلفة، المجرم فيها مدرب كرة قدم يدعى "أ.م.م"، والذى استدرج طفلا صغيرًا كان يتدرب معه على كرة القدم إلى منزله، بحجة علاجه من إصابة لحقت به فى ظهره.
داخل المنزل فوجئ الطفل الذى يبلغ من العمر 14 عامًا بالمتهم يجرده من ملابسه عنوة، وأعتدى عليه جنسيًا، كما تمكن من تصويره، ثم أنشأ حسابًا على تطبيق «واتس اب» أرسل من خلاله مقطع فيديو لتهديد وابتزاز المجنى عليه، وإخضاعه لرغباته الشاذة، وفور علم والدة المجنى عليه سارعت بإبلاغ الشرطة، وتداولت القضية حتى صدر حكم ضد المتهم بالسجن 7 سنوات.


الطفلة ملك دخلت دورة مياه الرجال بالخطأ وكان جزائها هتك عرضها
فى ملاهى أسيوط كانت الطفلة "ملك"، تلهو وتلعب مع أصدقائها وكان برفقتها والدتها، تلاعبها وتلاطفها، حتى شعرت الفتاة برغبتها فى دخول "دورة المياه"، فأذنت لها والدتها بالذهاب، ولكنها لم تكن تعلم ما ينتظرها هناك.
دخلت "ملك" الطفلة التى لم يتجاوز عمرها الـ4 سنوات دورة مياه الرجال بالخطأ، وفوجئت بطفل يدعى "سامر" ويعمل بالملهى الترفيهى، ويبلغ من العمر 13 عاما، اقترب منها ولامس مناطق حساسة من جسدها الصغير وهتك عرضها.
تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وأحيل لنيابة الأحداث، كونه طفلا وصدر قرار بحبسه على ذمة التحقيقات، قبل أن يحال ملف القضية لمحكمة الطفل للفصل فيهعامل مصعد يعتدى على 5 فتيات جنسيًا داخل مدرسة بالمعادى

واقعة مؤسفة أخرى أقدم خلالها عامل مصاعد بإحدي المدارس الخاصة بالمعادي بالتحايل على 5 أطفال بالمدرسة التي يعمل بها، وهتك عرضهن، أثناء تواجدهن بدورة مياه المدرسة، وعرض إحداهن لحالة إعياء شديدة.
عادت الفتيات اللى منزلهن وأبلغن أسرتهمن بما جرى، ما دفع والد أحدهن للتقدم ببلاغًا اتهم فيه عامل المصعد بمددرسة ابنته بهتك عرضها هى و4 من زميلاتها، فتم القبض على المتهم وبعد عرضه على الضحايا تعرفن عليه، وأكدت أنه من تعدي على موطن عفتهن بدورة المياه بالمدرسة.


22 ألف حالة تحرش تقع في مصر سنويًا
المجلس القومى للطفولة والأمومة، كشف فى إحصائية صدرت قبل سنوات تسجيل 366 حالة استغلال جنسى للأطفال خلال الفترة من عام 2012 حتى 2015، تضاف إليها 120 حالة أخرى تم رصدها خلال النصف الأول من عام 2016، ليصل الإجمالى حتى يونيو الماضى 486 حالة، وذلك وفق للوقائع المعلنة.
صمت الأهالي لخوفهم من الفضيحة حال دون الإبلاغ عن وقائع أخر، ولذلك فقد كشفت دراسة سابقة أعدها المركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية بالقاهرة، أن هناك مايزيد عن 22 ألف حالة تحرش تقع في مصر سنويًا، 85% من ضحاياها هم من الأطفال، فيما يتعرض 20% منهم للقتل أثناء مقاومة المتحرش أو المغتصب.

موضوعات متعلقة