النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 02:39 صـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

جامعة المنوفية تنظم برنامجا تدريبيا عن كيفية التعامل مع الإيذاء البدني والتحرش في الأماكن العامة بكليتي التربية والتربية الرياضية


نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنوفية ندوة توعوية وتثقيفية تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة ، والدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة ، وإشرف الدكتور محمد شاهين مدير عام رعاية الطلاب وذلك بكليتي التربية والتربية الرياضية وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة من خلال لجنة الشباب بالتعاون مع مؤسسة سيف كيدز البرنامج التدريبي الخاص بكيفية التعامل مع الإيذاء البدني والتحرش في الأماكن العامة والخاصة.

شارك في الندوة بالحضوروالمحاضرة الدكتور صبحي شرف عميد كلية التربية ، والدكتورة سحر عبد الستار إمام عميد كلية الحقوق جامعة السادات ومقرر المجلس القومي للمرأة بالمنوفية ،و إيهاب عبدالهادي ممثلا للمجلس القومي للمراة بالقاهرة وسارة سليم حنا ممثلة لمؤسسة مطمن واللواء إيمان معاذ ، والدكتورة جيهان الشرقاوي وشيماء خضر أعضاء المجلس القومي بالمنوفية ،والدكتور محمود فوزي وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع ،والدكتورة هبة الغتمي ،والدكتورة دعاء الشاعر
كما شاركت بالحضور الدكتورة رحاب محمد وكيل كلية التربية الرياضية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وآمل الصاوي مدير إدارة الأسر الطلابية

وقد عقدت الندوة في إطار التعاون المشترك والقائم بين الجامعة والمجلس القومي للمرأة بشأن تعزيز دور الجامعات لتنفيذ العديد من الأنشطة الداعمة لجمهود الجامعة من أجل دعم وتمكين المرأه والفتاة بهدف توفير بيئة تعليمية هادئه وآمنه داخل الحرم الجامعي وتبادل الخبرات الناجحة بين الجامعات المصرية بينما يحقق تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأه المصرية 2030.
وأكدت الندوة علي أهمية بناء الوعي المجتمعي عامة والجامعي خاصة للتصدي لكافة أشكال العنف ضد المرأة وأفراد المجتمع من خلال العمل على تغيير طريقة التفكير تجاه المرأة، وتحديد الأدوات والآليات التي يمكن استخدامها لردع العنف ضدها، الأمر الذي ينعكس إيجابيا بتعزيز قيم الوقاية والحماية لها، ومساندتها وإدراك حقوقها وحمايتها من جميع أشكال العنف والتمييز ضدها بمختلف صوره وأشكاله
ثم تطرقت الندوة إلى التعريف بالعنف والايذاء البدني والتحرش وأنواعه وأشكاله المختلفة وطرق مواجهته

وأكد المحاضرين في الندوة على أهمية تنظيم الندوة من أجل حماية المرأة ومناهضة أي مظهر من مظاهر العنف أو التمييز ضدها ولذلك يتعاون المجلس القومي للمرأة مع الجامعة ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بالمرأة حيث أنة لا يمكن تحقيق تنمية مستدامة دون حماية وتمكين النساء والفتيات في المناطق الريفية.

كما تم الإشارة إلى أن الهدف من الندوة هو كيفية التعامل مع العنف داخل وخارج الأماكن العامة والخاصة وذلك نظراً لأهمية دور المرأة كشريك أساسي وفاعل في المجتمع حيث أنة أصبح للمرأه نصيب كبير من خطط التنمية وبرز ذلك من خلال مبادرة حياة كريمة الذي يرعاها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي .