الجمعة 26 أبريل 2024 06:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

إيلون ماسك يتهم فاوتشي بتخليق فيروس كورونا في ووهان

صورة أرشيفية لإيلون ماسك
صورة أرشيفية لإيلون ماسك

مازال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يكشف الأسرار بعد شرائه لمنصة تويتر فبعد الكشف عن ميشيل أوباما المتسببة في حذف حساب ترامب من تويتر والرسائل الخاصة بقضية الاتجار بالأسلحة لهانتر إبن بايدن قبل وصوله للرئاسة الأمريكية .

أطل اليوم ليتهم الدكتور أنتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية بأمريكا nidiaوكان المسؤول عن ملف كورونا في فترة ترامب عامي 2019-2020.

ففي تغريدة لماسك قال:"الضمائر التي يفضلها هي مقاضاة فاوتشي بتهمة الكذب حول تمويل مشروع تخليق الفيروس المُستجد كورونا".

ردت المتحدثة بإسم البيت الأبيض كارينا جان بيير بأن الهجوم شخصي ومثير للاشمئزاز بينما يستعد فاوتشي لتخليه عن منصبه المتواجد فيه منذ خمسة عقود.

لكن تعرض فاوتشي لانتقادات واسعة عام 2021 عندما قام النائب الجمهوري عن ولاية كنتاكي راند بول باتهام فاوتشي بتمويل أبحاث تعرف باسم "بحوث اكتساب الوظيفة" كان الغرض منها هو محاولة اختبار قدرات فيروس كوفيد19 معمليا في مختبرات ووهان الصينية لكن انتشرت العدوي بين الناس ومات الملايين وقد نفي تلك الاتهامات في ذلك الوقت.

لكن الكونجرس الأمريكي اليوم أٌثير فيه الجدل بسبب اخفاق الاستخبارات الأمريكية في القدرة علي المعرفة المسبقة من وضع الفيروس الذي سينتشر قبل حدوثه علاوةً علي إخفاء المعلومات عن الشعب الأمريكي وحقيقة ارتباط كوفيد19 بكوفيد سارس2 الذي ظهر عام 2002. وان الصين هي من قامت بتصنيعه معمليا وكذلك تتضارب الاتهامات بين الطرفين لا أحد يعلم من الفاعل؟

أنتوني فاوتشي