السبت 4 فبراير 2023 04:29 صـ 14 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

إيلون ماسك:يتهم شركة آبل بإزالة تطبيق تويتر

لا ينفك الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن إثارة الجدل من خلال تغريداته علي تويتر بعد تملكه للمنصة وكأنه يثير الضجيج من أجل الحديث عن تويتر لزيادة استخدامه أم هي دعاية من نوع آخر وكأن إثارة الجدل حول شئ ما في يومنا يعد نوعا من المبيعات التسويقية .

أطل علينا ماسك أمس الاثنين مساءً بتغريدة علي صفحته بتويتر تخبرنا بأن شركة أبل صاحبة إصدار آيفون الشهيرة عالميا تفكر في حذف تطبيق تويتر من متجر آبل.

وعندما سأله أحد الصحفيين عن أن شركة آبل تهدد وجود تويتر كانت الإجابة "نعم".

وفي وقت سابق من هذا الشهر قام فيل سيشيللر بحذف حساب تويتر من متجر آبل كما إنخفضت القيمة المالية المُنفقة من شركة آبل علي دعايتها إلي 131 ألف دولار في الفترة من 16 حتي 20 نوفمبر مقارنة بما أنفقته سابقا بداعية إعلانية 220 ألف دولار في الفترة من 8 حتي 16 نوفمبر وفقا لسكاي نيوز وربما تكون تلك الإنطباعات مأخوذة عن السياسة التعسُفية المُتبعة في نهج العمل بشركة تويتر من جانب ماسك والطرد الكبير الذي حدث للعاملين بها.

أو ما يراه محللون أمريكيون من أن سياسة ماسك بإعادة دونالد ترامب المرشح القادم لرئاسة أمريكا 2024 يعد عودة لخطابات الكراهية علي المنصة وهو ماكان يخالف سياستها قبل شرائها من ماسك.

بينما تمسك الرئيس السابق دونالد ترامب بتغريداته علي منصته للتواصل الاجتماعي truth sociel وتعني التواصل الصادق وكأن ترامب يخبر العالم أن مواقع التواصل مسيسة وموجهة وليست صادقة والتي أصبحت جزأ من حياة الإنسان في عصرنا الحالي قد يهلع لها إذا توقفت أو تعطلت عدة دقائق.

موضوعات متعلقة