الأحد 5 فبراير 2023 04:38 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

إيلون ماسك يخسر لقب أغني رجل في العالم

بعد وصول إيلون ماسك الملياردير الأمريكي 51 عاما حجم ثروته في مرحلة ما من حياته إلي 340 مليار دولار ثم تربعه علي عرش أغني رجل في العالم انخفضت ثروته الآن إلي 163.1 مليار دولار ليحل محله الثري الفرنسي أرنو بثروته البالغة 173.6مليار دولار صاحب نسبة48% من أسهم شركة الأزياء الفرنسية مويت هنسي لوي فيتون.

بينما ترنحت ثروة ماسك الذي تخلي عن الكثير من أجل إتمام صفقة تويتر بشرائه ب44 مليار دولار فقد تنازل عن أسهمه بشركة تسلا بقيمة 8 مليار دولار ثم التخلي عن اسهم شراكات أخري لتوفير 16 مليار دولار من أجل المنصة.

والتي أصبحت مثيرة للجدل في الأيام الأخيرة من تسريب أسرار عن هانتر بايدن باتهامه بالتجارة في السلاح وحذف حساب ترامب وكشف المسؤول عن ذلك وهي ميشيل أوباما بينما حاول ماسك ان يستخدم المنصة في عقد استفتاءات دولية والتأثير في السياسة الدولية.

من خلال عمل استفتاءات مثلا علي الشعب الأوكراني ومعرفة رغبته في أي جانب يريد الإنضمام روسيا أم أوكرانيا ربما أصبحت وسائل التواصل هي الأكثر تأثيرا علي العالم وربما سيدر ربحا أكبر الملياردير الفترة القادمة لأنها تأثر علي الشعوب مما استدعي مثلا حذف حساب ترامب من عليه.

موضوعات متعلقة