الجمعة 29 مارس 2024 03:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

بعد القبض على البلوجر هدير عاطف بتهمة النصب على 16 مواطن.. خبير لـ «النهار» يوضح العقوبة القانونية … خاص

القبض على البلوجر هدير عاطف
القبض على البلوجر هدير عاطف

قال المستشار القانوني أيمن محفوظ، ما زالت جرائم الواقع الافتراضي تطفو على السطح وتظهر اسوء ما فينا في آخر أخبار جرائم السوشيال ميديا بعد ما تم تداوله عن القبض على بلوجر شهيرة تدعى هدير عاطف على المواطنين واستغلال شهرتها في كسب المال الحرام.

ونوه محفوظ، في تصريحات خاصة لـ "النهار" إن البلوجر تواجه العقوبات المقررة طبقا لنص المادة 336 من قانون العقوبات والتي تعاقب بالحبس لمده تصل إلى 3 سنوات على جريمة النصب واستخدام الكذب والطرق الاحتيالية في سلب أموال الغير.

وأشار إلى أنها تواجه العقوبات المقررة بنصوص المواد 25 و26 و27 من قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية والعقوبة تصل إلى 3 سنوات و300 ألف جنيه غرامة، وتتعدد العقوبات بتعدد الجرائم.

وأستكمل حديثه قائلاً: تلك الواقعة تعطي جرس انذار للمواطن بان لا ينساق وراء الدعاية المضللة للمشاهير الانترنت. ويسلموا لهم أموالهم بمنتهي السهولة رغبة وطمعًا في كسب أموال خيالي؛ فالنصاب لايكتمل جريمته الا بوجود ضحيه طماع، وبالتالي فإن المجني عليه يكون هو من ساهم في اتمام الجريمة.

تفاصيل القبض على البلوجر هدير عاطف وزوجها وشقيقته بالنصب على 16 مواطن..

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تفاصيل القبض على البلوجر هدير عاطف وزوجها وشقيقته لإتهامهم بالنصب على 16 مواطن.

حيث تلقت أجهزة الأمن بلاغا من 16 مواطن بإتهام ( "بلوجر أزياء" – وزوجها "له معلومات جنائية" – وشقيقته وزوجها )، لقيامهم بالنصب والإحتيال عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بإمتلاكهم مجموعة شركات تعمل فى عدة مجالات "السيارات، العقارات، تداول الأوراق المالية" بزعم إستثمارها لهم مقابل أرباح مالية، وقيام "البلوجر" المشار إليها بالترويج عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعى "إنستجرام" لأنشطة تلك الشركات بأوساط متابعيها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 3 منهم بنطاق محافظة الجيزة وبمواجهتهم إعترفوا بتلقى أموال من المجنى عليهم بلغت أكثر من مليون جنيه بحجة إستثمارها لهم مقابل أرباح إلا أنهم لم يقوموا بذلك أو رد أصل المبلغ.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

موضوعات متعلقة