الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:06 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ القاهرة يضع إكليلًا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية بمنطقة الخفير وقراءة الفاتحة وزيرا الصحة والبترول يشهدان توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية بمطروح وبورسعيد وكيل ”تعليم البحيرة” يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة مركز دمنهور محافظ كفر الشيخ يتفقد مشروعات الرصف ويؤكد: سرعة الإنجاز وتحسين الخدمات أولاً البحيرة: يوم لحصاد القمح بمركز دمنهور ضمن مبادرة ”ازرع” دون إصابات.. الحماية المدنية تدفع ب 7 عربيات لإطفاء مخزن لعب أطفال بلاستيكيه بالخانكة ”مصر الخير” عضو التحالف الوطني تعلن إدخال 1000 شاحنة مواد غذائية وإغاثية لقطاع غزة 33 مليون جنية لرصف 13 شارعا بالعامرية في الإسكندرية وزير المالية أمام النواب: التركيز على الصحة والتعليم.. ومساندة القطاعات الإنتاجية والتصديرية.. واستدامة الانضباط المالي بيراميدز يفتح باب التسجيل بالبرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البرتغالي حسين لبيب يرافق بعثة الزمالك في غانا لمواجهة دريمز دون إصابات.. الحماية المدنية تدفع ب 7 عربيات لإطفاء مخزن لعب أطفال بلاستيكيه بالخانكة

رياضة

عاجل.. ميسي وينه؟ في النهائي.. ميسي و رفاقه إلى نهائي مونديال قطر 2022

ميسي في كأس العالم
ميسي في كأس العالم

تقدم منتخب الأرجنتين بثلاثية نظيفة أمام منتخب كرواتيا، في المباراة التي إقيمت في نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022.

سجل لونيل ميسي الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 33، وأضاف جوليان ألفاريز الهدف الثاني بمجهود فردي في الدقيقة 38، وسجل «ألفاريز» الهدف الثالث في الدقيقة 69.

بهدف ميسي، بات النجم الأرجنتيني الهداف التاريخي لراقصي التانجو في المونديال العالمي، برصيد 11 هدفًا، تخطى بهم أسطورة الأرجنتين السابق جابرييل باتيستوتا 10 أهداف، كما عادل ميسي رقم هاري كين مهاجم إنجلترا، كأكثر لاعب سجل أهدافا من ركلات الجزاء في كأس العالم برصيد 5 أهداف.

وواصل ميسي تحطيم الأرقام، وبات أكبر لاعب يسجل 5 أهداف في كأس عالم واحد، كما اقتحم صدارة هدافي المونديال؛ رفقة كيليان مبابي، برصيد 5 أهداف ، وأكثر لاعب يشارك في عدد 25 مباراة في كأس العالم، بالتساوي مع لوثر ماتيوس لاعب منتخب ألمانيا السابق.

وسجل جوليان ألفاريز أسمه في سجلات البطولة العالمية، بعد تسجيله الهدف الثالث للأرحنتين؛ ليصبح أصغر لاعب أرجنتيني (٢٢ عاماً و٣١٦ يوماً) يُسجل هدفين في الدور نصف النهائي من كأس العالم منذ كارلوس بيوسيلي في نسخة مونديال ١٩٣٠ عندما كان يبلغ وقتها ٢١ عاماً و٢٢ يوماً.

نجح منتخب الأرجنتين فى الوصول إلى المباراة النهائية بعدما تخطى عقبة الطواحين الهولندية في ربع النهائي بعد مباراة مجنونة امتدت حتى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

أما منتخب كرواتيا، الطامح للتأهل الثاني على التوالي إلى نهائي المونديال، فقد نجح فى عبور عقبة صعبة للغاية بعدما فاز على البرازيل في ربع النهائي أيضًا بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

ومن المقرر أن يصطدم منتخب الأرجنتين في نهائي النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم الذى يقام الأحد المقبل، مع الفائز من مباراة فرنسا والمغرب التي تقام غدا الأربعاء، فيما سيلعب منتخب كرواتيا مع الخاسر من المواجهة الأخرى على المركز الثالث يوم السبت المقبل.