الإثنين 30 يناير 2023 12:35 مـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يوجه بتسهيل إجراءات تبرع مواطن لبناء مبنى إداري للتضامن الاجتماعيالمنيا: إقامة 6 معارض ”أهلا رمضان” بقري مركز مغاغةمجلس جامعة المنصورة يعقد اجتماعه الشهري.. تعرف على أبرز الموضوعات التي ناقشهاشركة روسية تقدم مكافآت نقدية لتدمير الدبابات الغربية في أوكرانيافي ذكرى وفاة الزعيم الهندي مهاتما غاندي.. تعرف على 5 أفلام جسدت قصة حياتهمتروكة ومتهالكة.. رفع 87 سيارة ودراجة نارية بالقاهرة والجيزة600 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة2709 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعةنائب محافظ المنيا يتفقد مشروعات ”حياة كريمة” بقرية المعصرة بمركز ملويلافروف :عودة الأسلحة النووية الأمريكية إلى جنوب شبه الجزيرة الكورية ستؤدي إلى عواقب وخيمةذكرى وفاة بطل قومي تحولت قصة حياته لأجمل ملحمة درامية في تاريخ الدراما المصريةمعاينة النيابة لشقة سيدة ”مصر الجديدة” : كل النوافذ مغلقة والجثة داحل البانيو

رياضة

ميسي يتخطى باتيستوتا ويصبح الهداف التاريخي للأرجنتين في كأس العالم

سجل الأسطورة ليونيل ميسي، هدف منتخب الأرجنتين الاول ضد كرواتيا في التقدم 2-0، في المباراة المقامة حالياً على استاد "لوسيل"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

وبهدفه ضد كرواتيا الآن يتخطى ينفرد ميسي بلقب الهداف التاريخي للأرجنتين في المونديال، حيث يتخطى جابرييل باتيستوتا ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب التانجو بكأس العالم.

ونجح منتخب الأرجنتين فى الوصول إلى المباراة النهائية بعدما تخطى عقبة الطواحين الهولندية في ربع النهائي بعد مباراة مجنونة امتدت حتى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

وأما منتخب كرواتيا، الطامح للتأهل الثاني على التوالي إلى نهائي المونديال، فقد نجح فى عبور عقبة صعبة للغاية بعدما فاز على البرازيل في ربع النهائي أيضًا بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1

ويرغب المنتخبين فى خطف بطاقة التأهل للنهائي، حيث سيصطدم الفائز من هذه المباراة بنظيره الفائز من مباراة فرنسا والمغرب التي تقام غدا الأربعاء، في نهائي كأس العالم الذي يقام الأحد المقبل، فيما سيلعب الخاسر مع الخاسر من المواجهة الأخرى على المركز الثالث يوم السبت.

منتخب الأرجنتين سبق وحصل على بطولة كأس العالم مرتين عبر تاريخه، بينما لم يتوج منتخب كرواتيا باللقب نهائيا وكان أفضل انجازاته وصيف البطولة في النسخة الماضية.

وتأهلت الأرجنتين لنصف النهائي للمرة الأولى منذ 2014 عندما احتلت المركز الثاني أمام ألمانيا، ووصلت كرواتيا إلى الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي وستتطلع إلى تكرار أدائها في 2018 بالوصول إلى النهائي مرة أخرى.

وفازت كرواتيا في المرة الأخيرة التي واجهت فيها الأرجنتين 3-0 ، ويمكن أن تصل إلى نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي إذا فعلوا ذلك مرة أخرى.