الجمعة 29 مارس 2024 07:53 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

منوعات

دراسة تحذر من الحمى كأحد أهم أعراض كورونا الجديدة

كورونا
كورونا

كشفت دراسة جديدة نُشرت في مجلة Cureus Journal of Medical Science، أن الحمى والسخونية أصبحت أهم أعراض كورونا الجديدة، وأوضحت النتائج أن التهاب الحلق أو السعال لم يعد من أهم أعراض كورونا، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".

وأشارت الدراسة إلى أن معظم المرضى لا يحتاجون إلى علاج حتى يتعافوا، بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد أيضًا على أن البديل الرئيسي هو Omicron BA.2 ، والمعروف أيضًا باسم "Stealth Omicron".

أعراض أخرى شائعة حسب الدراسة

وفقًا للدراسة، التى أجراها باحثون من الهند، كان أقل من نصف المشاركين بقليل يعانون من السعال وأكثر من ثلثهم يعانون من أعراض البرد.
وشملت الأعراض الأخرى:
- إعياء وتعب
- صداع الرأس
- ألم عضلي.
خطر دخول المستشفى والوفاة

أشارت الدراسة أيضًا إلى أن 5% فقط يحتاجون إلى دخول المستشفى، وما يزيد قليلاً عن 4% يحتاجون إلى أكسجين ومع ذلك ، فإن ثلاثة من المشاركين الذين شاركوا في الدراسة استسلموا للفيروس.
وفقًا لمايو كلينك ، فإن الأشخاص الذين يعانون من أمراض مصاحبة موجودة مسبقًا مثل أمراض القلب ومشاكل الرئة وأمراض الدماغ والجهاز العصبي والسكري والسرطان والسمنة وأولئك الذين لديهم مناعة ضعيفة، معرضون بشكل أكبر لخطر الإصابة بعدوى كورونا الشديدة والوفاة علاوة على ذلك، يجب على كبار السن توخي المزيد من الحذر.

كيف تحمي نفسك؟

بالنظر إلى حلول فصل الشتاء، أصبح الناس الآن عرضة للإصابة بعدوى نزلات البرد والإنفلونزا.
ومع ذلك، فإن ارتداء قناع مُجهز جيدًا ، والحفاظ على مسافة اجتماعية ، وتجنب الأنشطة في الهواء الطلق ، واتباع نظافة اليدين المناسبة هي بعض من أفضل الطرق لحماية نفسك من الأمراض.

بصرف النظر عن اتخاذ التدابير اللازمة ، يجب عليك أيضًا الحصول على لقاحات كورونا ولقاحات الإنفلونزا في الوقت المحدد.