الجمعة 26 أبريل 2024 07:41 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

الصين تشدد من إجراءاتها لملاحقة حالات كورونا الجديدة في البلاد

تتزايد حالات الإصابة بفيروس كوفيد الجديد في جميع أنحاء البر الرئيسي للصين ، مما دفع العديد من السلطات المحلية إلى تشديد الرقابة على الحركة.

وتأثر حوالي 4.8 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي للصين سلبًا بضوابط كوفيد 19 ، وأمرت ثلاث مناطق في وسط مدينة شنغهاي يوم الاثنين بإغلاق أماكن الترفيه مثل مقاهي الإنترنت مؤقتًا ، وفقًا للإعلانات الرسمية.

ألغت العديد من المدارس في مدينة شيان بوسط الصين ، الثلاثاء ، الفصول الدراسية الشخصية لمعظم الطلاب ، وفقًا لما ذكرته إحدى وسائل الإعلام المحلية. كان الهاشتاج حول الإغلاق المفاجئ أحد أكثر العناصر شيوعًا على Weibo ، منصة التواصل الاجتماعي الشبيهة بتويتر في الصين.

وقال كبير الاقتصاديين الصينيين في نومورا تينج لو وفريق في مذكرة يوم الاثنين إن هذه الإجراءات تأتي في أعقاب عطلة العيد الوطني التي استمرت أسبوعا وانتهت يوم الجمعة ، حيث يبدو أن الوضع العام لفيروس كوفيد في الصين قد تدهور ماديا.

وأشار التقرير إلى الإغلاق منذ 4 أكتوبر لمدينة سياحية شهيرة في مقاطعة يوننان الجنوبية ، وحظر شينجيانغ للأشخاص الذين يغادرون المنطقة بسبب تفشي كوفيد محليًا ، وإغلاق مدينة هايكو بمقاطعة هاينان في 6 أكتوبر.

وأبلغ البر الرئيسي للصين عن 427 حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد يوم الاثنين في أكثر من 20 منطقة على مستوى المقاطعات في البلاد. عند إضافة عدوى بدون أعراض ، وتجاوز عدد الحالات اليومية 2000 حالة وجاءت من جميع المناطق على مستوى المقاطعة البالغ عددها 31 منطقة تقريبًا.