الخميس 18 أبريل 2024 08:34 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة الدلتا التكنولوجية تشارك فى ختام فعاليات النسخة الثالثة من الملتقى والمعرض الدولي للتعليم الفني صلاح يقود هجوم ليفربول أمام أتالانتا بالدوري الأوربي بمناسبة عيد الفطر المبارك.. رجال الشرطة يشاركون المواطنين ويوزعوا الهدايا عليهم إيهاب أمين: مباراة أويلرز الأوغندي صعبة.. وننتظر دعم الجماهير ببطولة إفريقيا للسلة «BAL» نفوق 24 رأس ماشية في حريق هائل بالمنوفية زيزو يخضع لتدريبات تأهيلية للتعافي من الإصابة انطلاق بطولة الجمهورية للشطرنج للسيدات المؤهلة للانضمام لمنتخب مصر أوجستي: نسعى للحفاظ على لقب الـ«bal».. وجاهزون لضربة البداية جامعة المنوفية الأهلية تبدأ فعاليات الأسبوع البيئى الأول بندوة عن كيفية إدارة الأزمات والكوارث جهاز منتخب مصر يحضر مباراتي سيراميكا والاتحاد و فيوتشر ضد فاركو ” جسر التواصل ” مشروع تخرج طلاب الفرقة الرابعة آداب إعلام ،جامعة الزقازيق تحت شعار ” جسر يصل قلوبنا ” يد الزمالك بي إم سي الكونغولي في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس

عربي ودولي

إيران تسجل رقما قياسيا لإصابات كورونا الجديدة.. وأعلى وفيات في 3 أشهر

سجّلت إيران حصيلة قياسية في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا تجاوزت التي بلغت 37 ألفًا لأول مرة الاثنين وفقا لوزارة الصحة وكذلك عدد وفيات يومية قياسية خلال ثلاثة أشهر.

وسجّلت الوزارة 37189 إصابة في الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع العدد التراكمي للحالات منذ بدء تفشي الوباء إلى 3,940,708.

وهي المرة الرابعة التي تسجل فيها ايران عدد إصابات قياسيًا خلال أسبوعين في ما وصفته السلطات بأنه "الموجة الخامسة" من الوباء.

وسجّلت إيران، أكثر دول الشرق الأوسط تأثرا بجائحة كوفيد-19، 411 وفاة جديدة ما رفع العدد التراكمي للوفيات إلى 91407 وفقا للوزارة.

وسبق لمسؤولين محليين أن أكدوا أن الأرقام الرسمية تبقى دون الفعلية.

ويعزو المسؤولون الارتفاع الأخير في عدد الوفيات والإصابات للتراخي في احترام البروتوكولات الصحية وانتشار المتحورة دلتا الشديدة العدوى.

وحذر نائب وزير الصحة إيراج حريرجي الاثنين من أنه "إذا استمر الوضع الحالي على ما هو عليه فقد تصل الوفيات اليومية إلى 500".

وعلقت إيران آمالها على اللقاحات للمساعدة في مكافحة الأزمة الصحية، لكن حملتها للتطعيم منذ مطلع فبراير تقدمت بشكل أبطأ مما كان مخططا له.

وشكا المسؤولون الإيرانيون من تأثير العقوبات الأمريكية على امكان استيراد لقاحات مضادة لكوفيد-19، لا سيما لصعوبة القيام بالتحويلات المالية اللازمة من أجل الحصول عليها.

وقالت وزارة الصحة إن أكثر من 10,2 ملايين شخص تلقوا جرعة أولى من اللقاح حتى الآن في حين تلقى 2,7 مليونا الجرعتين.