الجمعة 26 أبريل 2024 01:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

ألمانيا تسجل ارتفاعا في المعدل الأسبوعي لإصابات كورونا الجديدة

أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض أن المعدل الأسبوعي لإصابات كورونا الجديدة في البلاد سجل ارتفاعا اليوم الجمعة مقارنة بأمس الخميس.

وأوضح المعهد أن معدل الإصابات الجديدة لكل مئة ألف نسمة خلال سبعة أيام وصل صباح اليوم إلى 9ر214 مقابل 4ر207 أمس الخميس، ومقابل 8ر265 قبل أسبوع.

وسجلت مكاتب الصحة في ألمانيا في غضون 24 ساعة 41 ألفا و240 حالة إصابة جديدة، مقابل 35 ألفا و431 إصابة جديدة يوم الجمعة الماضي.

ويشير المعهد إلى أنه يمكن توقع نشاط أقل للاختبار وتسجيل حالات الإصابة خلال عطلات عيد الميلاد (الكريسماس) وفي نهاية العام لذلك، فإن عدد الحالات التي تم الإبلاغ عنها رسميا لا يمكن أن يظهر حاليا إلا صورة غير كاملة لوضع كورونا في ألمانيا.

وسجلت ألمانيا خلال الـ24 ساعة الأخيرة 323 حالة وفاة بسبب العدوى، مقابل 370 حالة يوم الجمعة الماضي.

وذكر المعهد أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد وصل منذ بداية الجائحة إلى 7 ملايين و150 ألفا و422 حالة.

ومن الممكن أن يكون العدد الحقيقي أكبر من ذلك بشكل ملحوظ لأن العديد من حالات الإصابة لا يتم ملاحظتها.

وأوضح المعهد أن معدل حالات دخول المستشفيات للإصابة بكورونا وصل أمس الخميس إلى 15ر3 حالة لكل مئة ألف نسمة في سبعة أيام، مقابل 18ر3 أول أمس الأربعاء ولا يجري تسجيل هذا المعدل في العطلات الأسبوعية.

و لهذا المعدل دور مهم في الحكم على مدى انتشار العدوى، حيث يمكن للولايات أن تشدد من تدابير مكافحة الجائحة في حال تجاوز المعدل القيم القصوى 3 و6 و9 حيث لكل حد تدابير مشددة يمكن فرضها.

ووصل إجمالي عدد المتعافين إلى 6 ملايين و382 ألفا و900 شخص، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى 111 ألفا و925 حالة.