الأربعاء 8 فبراير 2023 09:54 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

رياضة

17 لاعباً..مجنسون بالجملة داخل قلعة منتخب فرنسا بكأس العالم 2022

ظهر المنتخب الفرنسي بمستوي رائع في بطولة كاس العالم 2022،التي انطلقت في يوم 20 نوفمبر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري، ومن المقرر ان تقام أول مباراة في دور نصف النهائي اليوم بين منتخب الأرجنتين و كرواتيا.

واصبح المنتخب الفرنسي "الديوك"، أول منتخب يستطيع إنهاء لعنه "حامل اللقب" بعد 16 عاماً، وذلك بعد التأهل لثمن نهائي كأس العالم 2022، حيث فشل منتخب إيطاليا بطل نسخة 2006 العبور في دور المجموعات بنسخة 2010، ولم ينجح منتخب إسبانيا الفائز بنسخة 2010، ففي التهل لدور ال16 بمونديال 2014، وكان نفس الأمر بالنسبة لمنتخب ألمانيا بطل نسخة 2014، حيث ودع كاس العالم 2018 من دور المجموعات.

وصدم الديوك العالم بمستواهم المبدع، بعد الوصول لنصف نهائي كاس العالم للمره الثانية علي التوالي، وكل المنتخبات كان تسعي لتجنب الاصطدام بمنتخب فرنسا بسبب الهجوم الشرس الخاص بها

اللاعبون المجنسون في منتخب فرنسا بمونديال قطر 2022

كيليان مبابي:

تعود أصول مبابي إلي دولة الكاميرون في قارة إفريقيا،ولا يعتبر من أصول فرنسية، وتعتبر والده مبابي فايزة العماري من أصول إفريقيه أيضاً، حيث تعود جذورها إلي دوله الجزائر.

وعاني مبابي في الكاميرون حيث، لم يعترف الاتحاد الكاميروني بقدرات هذا اللاعب الشاب حينما كان في سن المراهقه، وبعدها قررت أسرة كيليان السفر إلي فرنسا وهنا كانت بداية النجاح بالنسبة له.

كريم بنزيما :

كريم بنزيما الذي حصل علي جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022، لأول مرة في التاريخ، لا يعتبر من أصول فرنسية، ولكن تعود جذورة إلي دولة الجزائر هو وجميع عائلته.

وقامت والدته بالسفر إلي فرنسا حينما كان بنزيما طفلاً، وكانت تلك بداية مشواره الرائع في كرة القدم، وحصل حينها علي الجنسية الفرنسية، ومثل المنتخب الفرنسي في جميع البطولات.

عثمان ديمبيلي :

يعتبر لاعب نادي برشلونة الإسباني عثمان ديمبيلي، من أصول ماليه، حيث يعتبر تعود جذور والده إلي دولة مالي الإفريقية، ووالدته تجمع بين الجنسية السنغالية وجنسية دولة موريتانيا.

وقررت عائله عثمان السفر إلي دوله أوروبا لتحسين مستواهم المعيشي في الحياه، وحينها تعلق ديمبيلي برياضة كرة القدم جداً، وأنضم إلي منتخب فرنسا وأصبح من العناصر الأساسية فيه.

ماتيو جاندوزي :

يعتبر وضع ماتيو جاندوزي مثل وضع لاعب ريال مدريد الإسباني كريم بنزيما، حيث يعود إلي أصول عربية ، فوالده معه الجنسية المغربية، وتزوج من امرأه فرنسية الأصل وعاش بقيه حياته هناك، وهنا أراد ماتيو جاندوزي ان يمثل منتخب فرنسا طول حياته.

جوليس كوندي:

لاعب نادي برشلونة الإسباني، ويلعب في صفوف منتخب فرنسا منذ زمن طويل، إلا أن أصوله تعود إلي دوله بنين الأفريقية.

وسافره عائله جوليس كوندي إلي فرنسا وهو في مرحلة المراهقة، وقررت البقاء هناك طول العمر، وهنا حصل اللاعب علي الجنسية الفرنسية، ومثل منتخب الديوك اصبح عنصر أساسي فيه.

اللاعبون المجنسون في منتخب فرنسا بكأس العالم 2022

اللاعب البلد

الكاميرون

مبابي

الجزائر

بنزيما

مالي

عثمان ديمبلي

الكونغو الديمقراطية

ستيف مانداندا

الفلبين

ألفونسو أريولا

الكونغو الديمقراطية

أكسيل ديساسي

سانت مارتين الكاريبية

رافاييل فاران

بنين

جوليس كوندي

لبنان

ويليام ساليبا

غينيا بيساو

دايوت أوباميكانو

مالي

إبراهيما كوناتي

المغرب

ماتيو جاندوزي

الكاميرون

تشواميني

مالي

يوسف فوفانا

أنجولا

إدوادرو كامافينجا

الكونغو

كولو مواني

جزر جوادلوب

كينجسلي كومان