السبت 20 أبريل 2024 01:46 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

المغرب في الصدارة..ترتيب المنتخبات الأقوي دفاعياً في كأس العالم 2022

انطلقت بطولة كاس العالم 2022 بقطر في يوم 20 نوفمبر المنقضي، وتستمر البطولة حتي يوم 18 ديسمبر القادم، تقام أول مباراة في دور نصف النهائي اليوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساء بين الأرجنتين وكرواتيا.

وتتصارع الأربع منتخبات علي الكاس الذهبي وهم الأرجنتين و كرواتيا والمغرب و فرنسا التي فازت بأخر نسخة، وكل منهم له دوافع خاصه فهناك من يريد الحفاظ علي اللقب للمرة الثانية علي التوالي، وهناك من يريد تحقيق البطولة للمرة الثالثة في التاريخ، وهناك من يريد الفوز بالبطولة للمرة الأولي في التاريخ.

منتخب المغرب في كأس العالم 2022

ويتربع أسود الأطلس علي عرش قائمة المنتخبات الأقوي في خط الدفاع ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، حيث لم يدخل شباك المغرب سوي هدف واحد فقط وكان عن طريق الخطأ من قبل لاعب المغرب، بينما يتصدر الديوك قائمة المنتخبات الأقوي هجومياً.

منتخب المغرب الأقوي دفاعياً في كأس العالم 2022

أبهر المنتخب المغربي العالم بالإنجازات التي حققها في بطولة كأس العالم، حيث تصدر مجموعته في دوري المجموعات برصيد 7 نقاط، عن طريق الفوز علي بلجيكا بثنائية،و الفوز علي كندا بهدفين، والتعادل مع منتخب كرواتيا سلبياً، ولم تتلقي شباك أسود الأطلس سوي هدف وحد فقط بمباراة كندا وكانت عن طريق خطاً ارتكبه لاعب من المغرب،

بالإضافة إلي السد الضخم ياسين بونو، الذي كان يقاتل للحفاظ علي شباكه نظيفة، أمام المنتخبات العملاقة مثل البرتغال و إسبانيا، حيث خطف أنظار العالم كله بالأداء الرائع الذي قدمه

المنتخبات الأصلب دفاعياً في كاس العالم 2022

منتخب المغرب: تلقي هدف واحد فقط في مباراة كندا بدور المجموعات.

منتخب كرواتيا : سكنت شباكه 3 أهدف حتي الأن في البطولة.

منتخب فرنسا والأرجنتين : أهتزت شباك كل منهم ب 5 أهداف في مدار البطولة.

المنتخبات الأشرس هجومياً في كأس العالم 2022

منتخب فرنسا: حيث سجل الديوك حتي الأن منذ انطلاق البطولة 11 هدف

منتخب الأرجنتين : أحرز 9 أهداف علي مدار البطولة.

منتخب كرواتيا : نجحوا في تسجيل 6 أهداف قبل إنطلاق نصف النهائي.

منتخب المغرب: أسود الأطلس سجلوا 5 أهداف حتي الأن.