الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:48 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انخفاض أسعار الخبز السياحي 25 % في الأسواق بالإسماعيلية محافظ الدقهلية يستقبل رئيس الهيئة العامة للنقل النهري رئيس النواب الأمريكي جونسون: لا سُلطة للرئيس الأمريكي بايدن علي المساعدات العسكرية الأمريكية الخارجية ولا أخشي العزل محافظ الدقهلية يقدم التهنئة لنيافة الانبا إكسيوس الاسقف الجديد لابراشية المنصورة وتوابعها بسبب خلافات بينهما.. تأجيل محاكمة شخصين لقتلهم عاطل بالقناطر الخيرية ل11 يونيو المقبل «رئيس سنورس بالفيوم» يعقد اجتماعاً برؤساء القرى لبحث عدداً من الملفات أون تايم تعلن إذاعة نهائى السوير الافريقى بين الزمالك والاهلى جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن مكافحة الفساد والحوكمة الغربية تناقش إجراءات التصدي لمحاولات التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف بمراكز ومدن المحافظة إعلام إسرائيلي: سقوط صواريخ على جبل ميرون بالجليل الأعلى تأجيل محاكمة طالب إنهاء حياة شقيقة وإصابة والدته وأشقائه الأثنين بطوخ ل11 يونيو المقبل منتخب مصر لكرة اليد فى مجموعة الموت بـ أوليمبياد باريس 2024

عربي ودولي

رئيس وزراء كوسوفو يدعو ”الناتو” لإزالة المتاريس الصربية عن الطرق

دعا رئيس وزراء جمهورية كوسوفو المعلنة من جانب واحد ألبين كورتي، وحدة "الناتو" التابعة لقوات حفظ السلام في الجمهورية إلى إزالة متاريس صرب كوسوفو، من الطرق شمالي الإقليم.

وقال كورتي خلال مؤتمر صحفي في بريشتينا: "أدعو قوة كوسوفو مرة أخرى إلى ضمان حرية الحركة، قوة كوسوفو موجودة هناك من أجل بيئة سلمية وآمنة، مما يعني حرية التنقل دون تمييز، وإزالة المتاريس الصربية بكل الوسائل المتاحة"، وفق روسيا اليوم.

وأوضح أنه يتوقع ردا من قيادة "الناتو" بحلول المساء، وبحسب قوله، في حالة الرفض، فإن قوات أمن كوسوفو مستعدة لتنفيذ العملية بنفسها.

ودعا زعيم أكبر حزب في القائمة الصربية جوران راكيتش، صرب كوسوفو إلى الحفاظ على السلام والهدوء والسماح بنقل مهام سيادة القانون لبعثة الاتحاد الأوروبي "إيوليكس"، وقوة كوسوفو التابعة "للناتو" بالمرور عبر المتاريس على الطرق في شمال الإقليم.

وقال الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش يوم الأحد، إن بلجراد الرسمية ستواصل القتال بشأن قضية كوسوفو وميتوهيا بكل الوسائل القانونية، وشدد على أن بريشتينا يجب أن تشكل مجتمعا للصرب وفقا لاتفاقية بروكسل لعام 2013.

وأفادت شرطة جمهورية كوسوفو المعلنة من جانب واحد، عن ثلاث مناوشات مع أشخاص مجهولين في منطقة بحيرة غازيفود ليلة الأحد، ولا توجد معلومات عن الضحايا.

وأقام الصرب متاريس على الطرق السريعة في شمال كوسوفو، حيث أمضوا الليل احتجاجا على تحركات بريشتينا سلميا لكن بتوتر مرتفع في المنطقة.