الخميس 18 أبريل 2024 11:15 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرعب × 2.. «شاهد» تروج لموعد طرح الموسم الثاني من «البيت بيتي» «الوزراء» يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت للأمراض المتوطنة وزير التعليم العالي يبحث سبل التعاون المشترك مع مدير منظمة ”الألكسو” الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية تعقد الاجتماع الأول للجنة إعداد وتطوير معايير تسجيل مراكز ولجان البحث العلمي الإكلينيكي إصابة بائعة خضروات صدمتها سيارة أثناء عبور الطريق في الفيوم خسائر فادحة.. حريق ضخم يلتهم مخبز وإصابة 3 أشخاص في قنا الاتحاد العام للقبائل المصرية والعربية يوقع مذكرة تفاهم مع السودان لتوحيد شعبي وادي النيل نشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد توضح طقس اليوم الخميس ضرب لاعب بيراميدز.. محاكمة حسين الشحات لاتهامه بالتعدي على «الشيبي» دون وقوع إصابات... الحماية المدنية تسيطر على حريق مخزن كاوتش مستعمل بشبرا الخيمة ”أسناني معوجة بسببها”.. هنا الزاهد ترد على تشبيهها بـ نجلاء فتحي مايا دياب تثير الجدل بسبب صورها بفستان الزفاف

عربي ودولي

المستشار الألماني يعتزم مواصلة الاتصال ببوتين

يعتزم المستشار الألماني أولاف شولتس مواصلة الاتصال بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين رغم خبراته المخيبة للأمال خلال مكالماته الأخيرة معه.

وقال شولتس، اليوم السبت، خلال ندوة مع مواطنين في دائرته الانتخابية ببوتسدام: "لدينا آراء مختلفة تماما... ومع ذلك سأواصل التحدث إليه لأنني أريد أن أشهد اللحظة التي يمكن فيها الخروج من الموقف. ولا يمكن فعل ذلك إذا لم نتحدث سويا".

ومنذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، اتصل شولتس مرارا ببوتين بفارق أسابيع بين كل مكالمة. واتسمت المحادثة الأخيرة في أوائل ديسمبر الجاري بتبادل الاتهامات.

وأدان شولتس الهجمات الروسية على البنية التحتية الأوكرانية، بينما تحدث بوتين عن "نهج مدمر من الدول الغربية، بما في ذلك ألمانيا" التي تدعم كييف بالسلاح وتدريب جنودها.

وقال شولتس في بوتسدام إن الشيء "ثقيل الوطأة حقا" في المحادثات بالنسبة له هو أن بوتين، على الرغم من الخسائر الفادحة على الجانب الروسي، مصمم على احتلال الأراضي الأوكرانية بالقوة.

وذكر شولتس أنه قد يكون هناك 100 ألف جندي لقوا حتفهم بالفعل على الجانب الروسي، وقال: "هذا كثير جدا إذا قارنته بحروب أخرى"، مضيفا أنه على الرغم من ذلك لم يتغير شيء جوهري في موقف بوتين، مشيرا إلى أن رئيس الكرملين أظهر بالفعل ما يقدر على القيام به في حروب أخرى في الشيشان أو سوريا. وقال شولتس: "لقد رأينا الوحشية التي يقدر الرئيس الروسي عليها".

في المقابل، شدد المستشار أيضا على أن المحادثات مع بوتين كانت دائما مهذبة، وقال: "لا أحد يصرخ على الجانب الآخر من الهاتف".

وكشف شولس عن محاولة سابقة لتعلم اللغة الروسية، وقال: "حاولت مرة أن أتعلم ذلك لمدة ثماني ساعات في مركز تعليم للكبار. لكن بخلاف الأبجدية لم يعلق في ذهني شيء"، مضيفا أن بوتين يتحدث الألمانية جيدا، وبالتالي فإنه (شولتس) لا يحتاج إلى ترجمة خلال المحادثات معه.