الإثنين 6 فبراير 2023 10:26 مـ 16 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

للنساء.. تعرفي على كيفية الحصول على أظافر صحية؟

حمايه الاظافر
حمايه الاظافر

تحتاج أظافرنا إلى نفس القدر من الاهتمام والرعاية مثل أي جزء آخر من الجسم، لأن الأظافر الصحية هي انعكاس لكيفية الحفاظ على أنفسنا، ويمكن الحصول على أظافر صحية، من خلال الاعتناء بها بانتظام وتناول وجبات صحية تحافظ على الأظافر.

وفيما يلي مجموعة من النصائح حول طرق العناية المنزلية للحفاظ على الأظافر قوية، وذلك كما نشر موقع "تايمز أوف إنديا".

ارتداء القفازات

تصبح الأظافر ضعيفة وهشة عندما تتعرض للماء المفرط أو المواد الكيميائية الضارة، لذلك يجب ارتداء قفازات اليد أثناء غسل الأطباق أو تنظيف المنزل باستخدام الصابون والبخاخات، حيث إن ارتداء القفازات سوف يحمي أيدينا وأظافرنا من المواد الكيميائية الضارة والتعرض غير الضروري للماء.

اجعليها قصيرة

من الأفضل دائمًا أن يكون لديك أظافر قصيرة مقارنة بالأظافر الطويلة، لأن الأظافر القصيرة تتطلب صيانة أقل لأنها سهلة التنظيف، ولا تنكسر بسهولة وتبدو أنيقة أيضًا.

تجنبي الأظافر الصناعية

الحصول على أظافر صناعية هو أحدث اتجاه لتبدو براقة، ولكن آثارها السلبية لا تقتصر فقط على إضعاف الأظافر الأصلية بسبب طريقة التثبيت واستخدام الغراء، بل تتسبب أيضًا في تراكم الكثير من الأوساخ تحتها، والتي يمكن أن تكون أرضًا خصبة لكثير من الالتهابات البكتيرية.

اتباع نظام غذائي جيد

النظام الغذائي الصحي ليس فقط ضروريًا لكامل الجسم ولكن أيضًا للأظافر الصحية، لذلك يجب الحرص على دمج المصادر الطبيعية للفيتامينات والمعادن والبروتينات لنمو أظافر قوية.

شرب كميات كافية من الماء

أكدت الدراسات أم شرب كمية كافية من الماء يسمح للأظافر بالاحتفاظ بالرطوبة، وهذا يمنع الأظافر من التكسر والتشقق.

تجنبي معقمات اليدين

مع بداية الوباء بدأنا في استخدام الكثير من معقمات اليدين، وعلي الرغم من أنها تعمل على الوقاية من الأمراض إلا إنها ضار جدا للبشرة وكذلك الأظافر، لذلك يجب الحرص على تجنب استخدام المطهر على الأظافر.