النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 04:41 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية

عربي ودولي

الحكومة الكندية تقترح تغيير قانون الاستثمار الأجنبي بتوفير صلاحيات لحماية الأمن القومي

اقترحت الحكومة الكندية، تغيير قانون الاستثمار الأجنبي بتوفير صلاحيات جديدة لوزير الصناعة؛ لفرض شروط على الصفقات؛ لحماية الأمن القومي.

وتم التعهد بالتشريع الجديد في إعلان الحكومة عن استراتيجيتها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ في نوفمبر الماضي، وهو جزء من جهد حكومي أوسع لحماية صناعة المعادن المهمة في كندا والقطاعات الأخرى من الشركات الصينية المملوكة للدولة.

كما تخلق التغييرات التزاما جديدا على المستثمرين الأجانب؛ لإعطاء الحكومة المزيد من الإشعار للاستثمارات المقترحة في قطاعات معينة وسيتم منح وزير الصناعة سلطة وضع شروط قبل التوصل لاتفاق - مثل تقييد وصول كيان أجنبي إلى الملكية الفكرية أو الأسرار التجارية.