الجمعة 26 أبريل 2024 02:30 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

انخفاض في معدلات التأخير على خطوط السكة الحديد

الهيئة القومية لسكك حديد مصر
الهيئة القومية لسكك حديد مصر

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن موقف التهديات والتأخيرات، اليوم الأربعاء، مناشدة المسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم، إن متوسط تأخر القطارات على خط "القاهرة - الإسكندرية" بلغ 30 دقيقة، وعلى خط "القاهرة - أسيوط" 80 دقيقة، وعلى خط "أسيوط- أسوان" 40 دقيقة.

وأضافت الهيئة أن متوسط التأخير على خط "بنها - بورسعيد" 90 دقيقة، وعلى خط "طنطا - المنصورة - دمياط" 45 دقيقة، وعلى خط "قليوب - شبين القناطر - الزقازيق - المنصورة" 45 دقيقة.

وأشارت الهيئة إلى أن هذه التأخيرات سببها أعمال التطوير الشاملة على بعض الخطوط، والتي من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوي الخدمات المقدمة للركاب، وقدمت اعتذارها للركاب عما أسمته "التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها من إنشاء كباري علوية وأنفاق وتجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الإشارات".

وبمقارنة موقف التهديات والتأخيرات اليوم بالأرقام الخاصة بالتأشيرات خلال الفترة الماضية، تلاحظ انخفاض معدلات التأخيرات بعد الانتهاء من تطوير عدد من المزلقانات وأبراج الإشارات، وآخرها الانتهاء من تجديد السكك وتطوير نظم الإشارات والمزلقانات والمحطات وإنشاء مركز تحكم رئيسي لخط (القاهرة / الإسكندرية) بطول 208 كيلو متر (مزدوج)، وهي التطويرات التي تساهم في رفع مستويات الأمان والسلامة وزيادة السرعة والطاقة الإستيعابية لعدد القطارات.