الإثنين 30 يناير 2023 06:19 صـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيريرا يطلب مستحقاته كاملة ويلوح بورقة الفيفاالمدير التنفيذي السابق لشركة وول مارت الغذائية يحذر من موجة التضخم علي الاقتصاد الأمريكينابولي يفوز على روما في قمة الدوري الإيطالي بنتيجة 2-1وزير الخارجية الأمريكي السابق بومبيو : الدين الصيني البالغ 870 مليار ات دولار خطر علي الولايات المتحدةوفاء عامر: ندمت على مساعدة إحدى الفنانات واللي ما يقدرش وقفتي معاه ما يستاهلش اتفرج على أعمالهالدنمارك تعانق التاريخ وتحصد لقب بطولة العالمعاجل.. الجبلاية: ”رئيس نادي الزمالك ممنوع من الظهور في المحافل الرسمية ومباريات الاتحاد”موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري المصري بعد الفوز على فيوتشرمطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الانديةكارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين: مصر بلد العظماء واتمنى نعمل شغل حلوالشوط الأول.. نابولي يتقدم على روما بهدف نظيف في الدوري الإيطاليرئيس الكونجرس : يتوقع استدعاء جوبايدن لتخطي سقف الدين العام للولايات المتحدة

منوعات

«أستاذ جراحة» يكشف سر جمال العين.. ونصائح لعلاج علامات تقدم العمر

كشف الدكتور أحمد الشريف أستاذ جراحات التجميل والإصلاح والحروق بجامعة عين شمس، عن سر جمال العين.

حيث قال الشريف، أن جمال العين فى شكلها وليس فقط في لونها، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من السيدات تهتم برسم العيون والحواجب لإبراز جمال الوجه.

وأضاف، أن الكثير من السيدات يلجئن إلى عملية شد الجفن للتخلص من الدهون الزائدة من أجل مظهر أفضل للعيون.

وأوضح، أنه مع التقدم في العمر، تفقد البشرة مرونتها تدريجياً، فيؤدي نقص المرونة إلى تراكم الجلد على الجفون العلوية والسفلية، ويسبب الجلد الزائد على الجفن السفلي التجاعيد والجيوب .

وأكد الدكتور أحمد الشريف، على أنه يمكن أن تسبب الدهون التي تغطي العين، انتفاخات في الجفنين العلوي والسفلي، كذلك يضعف الغشاء الرقيق الذي يحافظ على الدهون في مكانها مع تقدم العمر، مما يسمح للدهن بالتقدم إلى الجفون مثل الفتق.

وكشف عن تقنيات عمليات تجميل العيون، موضحًا أنها عبارة عن لفظ يطلق على عمليات علاج الجفون المتهدلة أو إزالة الانتفاخ حول العينين أو علاج علامات تقدم العمر.

وأشار، إلى أن التغيرات المرتبطة بالعمر دائمًا تظهر حول العينين بسبب فقدان الجلد مرونته وشبابه بسبب التغيرات في كميات الكولاجين والإيلاستين المنتجة، مما ينتج عنه تهدل في الجفون العلوية والسفلية.

كما تظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد خاصةً في الطرف الجانبي للعين، بالإضافة إلى استرخاء الأنسجة الضامة مما يؤدي إلى تراكم الدهون أسفل العيون.


وأوضح، أن 40 ٪ من علامات تقدم السن تتضح في العين، ويتم شد الجفون من خلال مخدر موضعي وتكون الجروح ف أماكن غير مرئية .

وأكد، أن شد الجفون العلوية لا تستغرق سوى نص ساعة والجفون السفلية إصلاح لتهدل الوجه وإصلاح بروز الدهون السفلية، مشيرًا إلى أنها تستمر من 6 الي 10 سنوات نتائج العملية.

ونصح الشريف، بعد العملية بعدم التعرض للحرارة، واستخدام جل للجروح لمده 3 أسابيع.