الجمعة 19 أبريل 2024 05:51 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هل نجت ايران من كارثة محققة جراء استهداف اسرائيل لمحيط المنشأت النووية في اصفهان ؟ الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية.. ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ بكين تنتقد التشكيك فى أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر

عربي ودولي

أوباما في إعلان تلفزيوني يدعم المرشح الديمقراطي بجورجيا

بعد تساوي الأصوات الانتخابية عن مجلس الشيوخ بولاية جورجيا الأمريكية في نوفمبر بين المرشح الديمقراطي القس رافائيل وارنك مع المرشح الجمهوري هيرشل واكر لاعب كرة القدم الأمريكية السابق.

كان من المقرر عقد إعادة الجولة الانتخابية 6 ديسمبر غدا،وفي الاتجاه الأخر يدعم الديمقراطيين مرشحينهم بقوة فظهر الرئيس السابق باراك أوباما من خلال إعلان تلفزيوني يدعم فيه القس رافائيل قائلا:"إنه رجل يتمتع بنزاهة أخلاقية".

بينما قامت ميشيل زوجة أوباما بدعم المرشح الديمقراطي من خلال تويته :"مرحبا جميعا أتأكد أنكم جميعا ستقومون بالإدلاء بأصواتكم وانتخاب رافائيل" وفقا لمجلة peopleالأمريكية.

وحسب استطلاعات الرأي التي جاءت من مجلة the hill الأمريكية أن 89% هي نسبة التأييد للمرشح الديمقراطي رافائيل محققا بذلك نصرا كبيرا في جولة إعادة انتخابات الشيوخ بالولاية علي منافسه الجمهوري هيرشل واكر الذي حصل علي نسبة تأييد 8.3%.

فقد أظهرت انتخابات الكونجرس بفرعيه الشيوخ والنواب تنافسا حادا بين الحزب الجمهوري ،والديمقراطي في ظل تفوق حققه الجمهوريين بحصد أغلب مقاعد مجلس النوب مما يشكل ضغطا علي الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن في مواجهة سياساته بينما نجح الديمقراطيين في السيطرة علي مجلس الشيوخ لكن تلك الصراعات الانتخابية القائمة تعتبر تنافسا مصغرا لما هو قادم من انتخابات رئاسية عام 2024.

موضوعات متعلقة