الإثنين 6 فبراير 2023 08:23 صـ 16 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

أوباما في إعلان تلفزيوني يدعم المرشح الديمقراطي بجورجيا

بعد تساوي الأصوات الانتخابية عن مجلس الشيوخ بولاية جورجيا الأمريكية في نوفمبر بين المرشح الديمقراطي القس رافائيل وارنك مع المرشح الجمهوري هيرشل واكر لاعب كرة القدم الأمريكية السابق.

كان من المقرر عقد إعادة الجولة الانتخابية 6 ديسمبر غدا،وفي الاتجاه الأخر يدعم الديمقراطيين مرشحينهم بقوة فظهر الرئيس السابق باراك أوباما من خلال إعلان تلفزيوني يدعم فيه القس رافائيل قائلا:"إنه رجل يتمتع بنزاهة أخلاقية".

بينما قامت ميشيل زوجة أوباما بدعم المرشح الديمقراطي من خلال تويته :"مرحبا جميعا أتأكد أنكم جميعا ستقومون بالإدلاء بأصواتكم وانتخاب رافائيل" وفقا لمجلة peopleالأمريكية.

وحسب استطلاعات الرأي التي جاءت من مجلة the hill الأمريكية أن 89% هي نسبة التأييد للمرشح الديمقراطي رافائيل محققا بذلك نصرا كبيرا في جولة إعادة انتخابات الشيوخ بالولاية علي منافسه الجمهوري هيرشل واكر الذي حصل علي نسبة تأييد 8.3%.

فقد أظهرت انتخابات الكونجرس بفرعيه الشيوخ والنواب تنافسا حادا بين الحزب الجمهوري ،والديمقراطي في ظل تفوق حققه الجمهوريين بحصد أغلب مقاعد مجلس النوب مما يشكل ضغطا علي الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن في مواجهة سياساته بينما نجح الديمقراطيين في السيطرة علي مجلس الشيوخ لكن تلك الصراعات الانتخابية القائمة تعتبر تنافسا مصغرا لما هو قادم من انتخابات رئاسية عام 2024.

موضوعات متعلقة