الأحد 12 مايو 2024 05:53 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بسبب خلافات الجيره... المشدد 7 سنوات لمبلط لاتهامه بقتل شاب بالقناطر الخيرية أرسل فيديو إباحي لخطيبها.. الحبس والغرامة لشاب بتهمة التشهير بفتاة عبر واتساب بقنا قرار جمهوري بتعيين وليد عفيفي عميدًا لـ «تجارة كفر الشيخ» محافظ الدقهلية يلتقي رئيس وأعضاء مجلس إدارة ”استاد المنصورة” محافظ الدقهلية يكرم العاملين بمنظومة استرداد أراضي أملاك الدولة وكيل تعليم الإسكندرية: توفير بيئة امتحانية آمنة لأبنائنا الطلاب المشدد 3 سنوات لسائق لتعاطيه للمواد المخدرة أثناء قيادة سيارة بالقناطر الخيرية المشدد 6 سنوات وغرامة 100 الف جنية لعاملين لإتجارهم في المخدرات بالقناطر الخيرية كلية المعاملات القانونية بالمنصورة الجديدة تنفذ محاكاة محكمة الجنايات في قضية اغتيال النائب العام المصري الأسبق الدقهلية: تسليم موقع مشروع مصنع تدوير المخلفات الصلبة بقلابشو للشركات المنفذة ضبط لحوم مذبوحة خارج السلخانة بالفيوم هيئة الدفاع انسحبت.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل جاره فى الفيوم

فن

كاملة أبو ذكري: أتمنى تقديم فيلم عن القضية الفلسطينية

المخرجة كاملة أبو ذكري
المخرجة كاملة أبو ذكري

أعربت المخرجة كاملة أبو ذكري، عن سعادتها بعد فوزها بجائزة فاتن حمامة للتميز ضمن فعاليات الدورة ال44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك تقديرا لما قدمته طوال مسيرتها الفنية من أعمال ناجحة.

وقالت الفنانة كاملة أبو ذكري، في تصريح خاص لـ"النهار"، إنها سعيدة جدًا بهذا التكريم، خاصة أنه يحمل اسم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، معقبة:"تذكرت مكالمتها لي منذ عدة سنوات لتهنئني على مسلسل ذات، وحينها عجزت عن الرد من لطف كلماتها، لذلك هذا التكريم منحني دفعة كبيرة لتقديم أفضل ما عندي، و أدعو الله أن أكون على قدر هذه المسئولية".

وتحدثت "أبو ذكري"، عن علاقتها بالمخرج الراحل عاطف الطيب، قائلة :"كانت بدايتي معه كمساعدة له في فيلم دماء على الأسفلت، وحينها كان عمري 16 سنة، ومن أهم صفاته إنه كان رقيق القلب والمشاعر وقليل الكلام وأنا كنت دائمة السؤال عن كل شيء، وتعلمت منه كثيرا".
وأضافت أنها في بداية عملها كانت تغضب كثيرًا حينما يلقبها البعض بأنها "مخرجة أفلام المرأة"، مستطردة:"لكن الناقد الراحل على أبو شادي أخبرني ذات مرة إنه من الطبيعي أن تشغلني قضايا المرأة في المقام الأول كوني امرأة، والآن أعتز كثيرا بهذا اللقب، كما أنني لم أحصر نفسي في أعمال المرأة فقط بل قدمت فيلم، ملك وكتابة ومسلسل واحة الغروب، اللذان كانا من بطولة رجل، لذلك أهتم بالمجتمع بأكمله وليس فقط المرأة".

وأكدت كاملة أبو ذكري، اهتمامها بالقضية الفلسطينية، وتتمني نقلها في عمل فني للأجيال الجديدة، موضحة:"أنا من الأجيال التي تربت على القضية الفلسطينية، وأتمنى أن أقدم فيلما عنها، حتى يصل للعالم بأكمله وليس فقط العالم العربي، مثلما تحدث الأمريكان في عدة أعمال عن حرب فيتنام بالرغم من كونهم هم المعتدين لكن أعمالهم بها تعاطف كبير لهم".

موضوعات متعلقة