الإثنين 28 نوفمبر 2022 07:37 مـ 5 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

روسيا تحبط هجوما إرهابيا علي خط غاز السيل الجنوبي ساوث ستريم

حرب مشتعلة كل شئ متاح بها بين روسيا وأوكرانيا لا أحد يعلم متي تحسم الحرب ولصالح من في صراع مستمر بين موسكو من جهة وأوكرانيا وحلفائها الغربيين وأمريكا والناتو من جهة أخري فقد شاهدنا منذ عدة أسابيع قليلة قيام أوكرانيا بتفجير جسر شبه جزيرة القرم الروسي في عملية مخابراتية إنتقامية من موسكو وإحتفلت بها أوكرانيا علي منصات التواصل.

ليأتي الرد الروسي بتدمير البنية التحتية الأوكرانية من محطات الطاقة الكهربائية والغاز في كييف ليعيش 80% من سكان كييف في ظلام دامس ويواجهون شتاءً قاتلا.

وقد سبق تلك الحاودث تفجير خط غاز السيل الشمالي نورد ستريم 1و2 المار ببحر البلطيق عبر السويد إلي ألمانيا ثم إلي أوروبا وحينها توقع الجميع وقوف روسيا وراء ذلك الهجوم بينما أعلنت السلطات السويدية وجود شبه تفجير بذلك الموقع ليعلن بعد ذلك المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أنهم يمتلكون معلومات إستخباراتية أن بريطانيا وراء ذلك الهجوم.

بينما يعلن اليوم جهاز الأمن الفيدرالي الروسي الخميس إحباط قيام الإستخبارات الأوكرانية بعملية نوعية وتفجير خط الغاز الجنوبي ساوث ستريم المار عبر تركيا وبلغاريا إلي أوروبا.

وأفاد مكتب التحقيقات الفيدرالي بالقبض علي مواطنين روس وراء ذلك التحضير الهجومي ومعهم 4 قنابل مغناطسية بحرية و4 كيلوجرامات من البلاستيت ومبلغ 534 ألف روبل روسي.

وكذلك الحصول علي مراسلات بينهم والجانب الأوكراني الذي أعطاهم تعليمات حول طرق تجميع العبوة التفجيرية ومكان تنفيذها بمنطقة فولجوجراد وفقا لسكاي نيوز.