السبت 27 أبريل 2024 06:10 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

”ريادة الأعمال بين الواقع والمأمول ... تحديات وفرص” ندوة الحزب المصرى الديمقراطى بالإسماعيلية

أقام الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى مؤتمر " ريادة الأعمال بين الواقع والمأمول ... تحديات وفرص"، بالتعاون مع أي مؤسسات التدريب الدولية، تحت رعاية امين عام الحزب بالإسماعيلية الدكتور عمرو مصطفى.

يهدف المؤتمر الي التعاون إلى تعظيم الوعى الذاتى والتنمية البشرية واستغلال القدرات والمهارات البشرية وانطلاقا من أهمية ريادة الأعمال والتى تتضح فكرتها من خلال الابتكار والابداع، ودورها الحيوى فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والنمو الاقتصادى واتساقا مع رؤية مصر 2030. وأهمية تعزيز ودعم رواد الاعمال في مشروعاتهم الصغيرة والناشئة.

قدمت المؤتمر الدكتورة عبير اسماعيل عضو الهيئة العليا بالحزب، و بدأ المؤتمر بالسلام الوطنى وتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

ثم قامت عبير بالترحيب الحار بكوكبة الحضور من المنصة والمتحدثين وضيوف المؤتمر من كبار الزوار والشخصيات العامة والمثقفين ونخبة من السياسين وطلاب الجامعة والأزهر الشريف والأوقاف وقيادات الكنيسة المطرانية بالإسماعيلية.

تضمنت محاور المؤتمر ، دور ريادة الأعمال والعمل عن بعد في خلق فرص العمل، واقع وفرص وتحديات العمل عن بعد، حاضنات ومسرعات الأعمال – فرص وتحديات، حكمتي ريادة

5.تعزيز دور المرأة ومشاركتها في ريادة الأعمال، دور المناهج التعليمية في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال، التكنولوجيا في العمل عن بعد – فرص وتحديات العولمة وخلق فرص العمل، استراتيجيات التدريس الحديثة ودورها في تنمية التفكير الإبداعي، تربية المراهق على ريادة الأعمال.

شارك في الفاعليات، نخبة وكوكبة من رواد الأعمال والمتخصصين على مستوى العالم العربي، منهم الدكتور سمير غنيم، نعمة الشعباني، الدكتورة بسمة اسماعيل، رهام حمدي، حازم بيومي، بالإضافة إلي

لواء أسامة عطوة، الدكتورة أمل العدل، الدكتورة عفاف الكومي، ماروه هاشم، الدكتورة أماني عبد الشكور، الدكتور محمد الظواهري

قام بادارة الجلسات الدكتور عمرو مصطفى، مى عباس، كريم عصام.

تخلل المؤتمر مناقشات الحضور و التوصيات والختام وتوزيع الشهادات والتقاط الصور الجماعية.

واثنى الحضور والمتحدثين على فكرة المؤتمر وزخم الحضور والمهتمين والمشاركين وحرص الحزب فى تجربة فريدة من نوعها على الاصرار دائما على التنوير والتطوير .

صرحت بذلك الدكتورة عبير اسماعيل عضو الهيئة العليا بالحزب.